وزارة الصحة تتدخل لاتلاف مساحات زراعية مروية بمياه الصرف الصحي في باجة

في نطاق الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة باستعمالات المياه المستعملة في المجال الفلاحي، تعلم وزارة الصحة العموم بأن مصالحها المختصة المركزية والجهوية قد قامت اليوم الاثنين 07 أوت 2017 بضبط أحد الفلاحين بصدد استعمال مياه مستعملة خام يتولّى ضخها من وادي بوزقدم الملوث بالمياه المستعملة الخام لري خضروات ونباتات علفية مزروعة على مساحة تقدر بهكتار واحد كائن بطريق طبرقة بباجة.

وأمام هذه الوضعية وما تمثله من مخاطر حقيقية على الصحة العامة وإخلال فادح بالقوانين والتراتيب الجاري بها العمل، باشرت مصالح وزارة الصحة الإجراءات المستوجبة بالتنسيق مع السلط الجهوية لإتلاف المزروعات المذكورة والحيلولة دون استهلاكها.

كما تتولى وزارة الصحة بالتنسيق مع الوزارات المتدخلة على اجراء للحيلولة دون استعمال هذه المياه الملوثة في أي نشاط يمثل خطرا على صحة المواطنين .

هذا وتؤكد وزارة الصحة بأنّ مصالحها المختصة تواصل مراقبة استخدام المياه المستعملة في المجال الفلاحي بكافة جهات البلاد بالتنسيق مع السلط والمصالح المعنية وبأنّها لا تتوانى في اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة للتصدي لاستخدام المياه المستعملة الخام طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like

تدشين قنصلية شرفية لجمهورية ليتوانيا بتونس

تم بالأمس تنظيم حفل استقبال حضره كاتب الدولة للتجارة هشام بن أحمد…

المصحة الدولية الخاصة النرجس : مولود جديد في قطاع الصحة بمواصفات عالمية

المصحة الدولية الخاصة النرجس : مولود جديد في قطاع الصحة بمواصفات عالمية…

صانوفي تونس ومركز معالجة الألم بمستشفى الرابطة ونقابة المصحات الخاصة يمضون اتفاقية تعاون من اجل التكفل بأفضل الطرق لمعالجة الألم في تونس

صانوفي تونس ومركز معالجة الألم بمستشفى الرابطة ونقابة المصحات الخاصة يمضون اتفاقية…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…