سهرة الخميس 28 جويلة LOS VAN VAN 2022

على إيقاعات الموسيقى اللاتينية وبألوان رقصات الرومبا الكوبية، عاش جمهور الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي سهرة استثنائية بطابع احتفالي تحررت فيها الأجساد وأطلقت الأرواح عنانها لمُهجة الحياة متناسية همومها وضغوطاتها، فكان الرقص عنوان عرض فرقة “لوس فان فان” التي جاءت من كوبا لتنثر الفرح والاحتفال بين محبيها.

عرفت مجموعة “لوس فان فان” بحكم عراقتها ومعانقتها لأجيال من محبي الموسيقى اللاتنية طريق إدخال البهجة لقلوب الحاضرين، حيث لم يهدأ الجمهور وأشعل مدارج المسرح برقص دون انقطاع على امتداد ساعتين تقريبا.
ومن سجل أغانيها اختارت مجموعة “لوس فان فان” عددا من أعمالها المعروفة في العالم لتؤديها بإحساس متناغم مع انتظارات عشاق عالم الموسيقى اللاتينية بكل ما يحمله من جمالية وحركية وخصوصية تاريخية.

ويمكن وصف مجموعة “لوس فان فان” لما تتميز به من عمق في التأصل وانفتاح على التجدد، بالأسطورة الحية للموسيقى الكوبية الحديثة، وقد أسسها عازف الباس والملحن “خوان فورميل” سنة 1969.

تتواصل سهرات مهرجان الحمامات الدولي في دورته السادسة والخمسين، وسيكون الموعد يوم السبت 30 جويلية 2022 مع مسرحية “هربة” التي يقدمها عزيز الجبالي أمام شبابيك مغلقة.