الدورة الرابعة لمعرض تونس للتعليم

معرض تونس للتعليم هو مبادرة ذات هدف تعليمي واجتماعي، قدمها التلميذ التونسي سعيد زروق البالغ من العمر 19 سنة، وهو من بين المتفوقين بأكاديمية القيادة الافريقية وبرامج “هارفورد” “ويال” ، الحاصلين على منح كاملة للدراسة بالجامعات الأمريكية.

ويعد معرض تونس للتعليم تظاهرة سنوية تهدف إلى عقد لقاءات بين طلبة تونسيين وطلبة من جميع أنحاء العالم.

هذا النوع من التظاهرات العالمية يمثّل فرصة للطلبة الراغبين في مواصلة دراستهم بالخارج عن طريق لقاء ممثلين عن مختلف الجامعات العالمية والحصول على استشارات مهنية في علاقة بالتوجيه الذي يستجيب لاحتياجاتهم.

والجدير بالذكر أن النسخ السابقة من تظاهرة معرض تونس للتعليم شهدت مشاركة أفضل جامعات ماليزيا وتركيا وروسيا وقبرص والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وهذه الجامعات بدورها ستكون حاضرة في الدورة الرابعة بمعية جامعات جديدة تونسية وأجنبية.

الدورة الرابعة لمعرض تونس للتعليم جويلية 2019 هو حدث يمتد ليومين بحضور 10000 تلميذا.

ويذكر أن شركة “أديكتيست” التي أسسها سعيد زروق والتي ساهمت في توزيع آلاف الطلبة على أكبر جامعات العالم مثل “هارفورد”و “يال”، ستكون حاضرة كذلك في هذه الدورة وهي تملك مقرات بكل من تونس وسوسة وصفاقس.

وفي سياق متصل، سيقدم معرض تونس للتعليم لمؤسسات التعليم العالي امكانية الولوج إلى السوق التونسية، وتشجيع الطلبة على الاندماج بمؤسساتهم بالإضافة إلى إيجاد فرص للشراكة الجامعية كما تهدف هذه الشركة إلى إعادة تنشيط الثقافة والقدرات الإبداعية.

وفي هذا السياق عقد المعرض تعاونا مع “هاك آب” وهي أول منظمة إفريقية تابعة ل “هاك تون” وسينتظم على هامش هذا الحدث “هاك تون ” بغاية إيجاد حلول للتحديات الحالية التي تواجه التعليم.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge Startupper de l’Année par Total

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge…

تدشين قنصلية شرفية لجمهورية ليتوانيا بتونس

تم بالأمس تنظيم حفل استقبال حضره كاتب الدولة للتجارة هشام بن أحمد…