صانوفي تونس ومركز معالجة الألم بمستشفى الرابطة ونقابة المصحات الخاصة يمضون اتفاقية تعاون من اجل التكفل بأفضل الطرق لمعالجة الألم في تونس

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الألم الذي يتم إحياؤه سنويا يوم الاثنين الثالث من شهر أكتوبر أمضت ” صانوفي – تونس ” ومركز معالجة الألم بمستشفى الرابطة ونقابة المصحات الخاصة اتفاقية تعاون من أجل التكفل بأفضل الطرق لمعالجة الألم في تونس . وتعزز هذه الاتفاقية رغبة الأطراف المعنيّة في التعاون معا من أجل تنظيم آليّات مكافحة الآلام في القطاع الخاص .

 وترتكز الاتفاقية حول المحاور الثلاثة التالية : – التكوين وتحسيس المهنيين في قطاع الصحة من أجل تكفّل أحسن لمعالجة لألم – تركيز شبكة ” أطبّاء مراجع ” صلب المصحات الخاصة على كامل تراب الجمهورية بإمكانها أن تلعب دور ” محطة الوصل ” من أجل مكافحة الألم .

– تركيز ” منهج الجودة ” في المصحات الخاصة من أجل من أجل تكفّل أحسن لمعالجة لألم وفي هذا الإطار : ” تصبح عملية اعتماد المصحّات الخاصة في تونس أمرًا لا مفر منه. لا غنى اليوم، عن مرافقة المهنيين الصحيين لتقديم خدمة أفضل للمريض.

إن تحسين آليّات مكافحة الآلام يتناسب تمامًا مع هذه المبادرة” صرّحت المجموعة التمثيلية لاتحاد المصحّات الخاصة برئاسة الدكتور أبو بكر زخامة ” رئيس نقابة المصحات الخاصة .”.

إن حوادث الحياة والأمراض الحادة والأمراض المزمنة وحتى العلاجات في حدّّ ذاتها يمكن أن تسبب الآلام سواء الجسدية او النفسانية منها . وعلى هذا الأساس فإن الفاعلين في قطاع الصحة في مواجهة دائمة مع الآلام …

هذه الآلام التي يجب في كافة الحالات والظروف أن تكون معلومة وأن يتم تقييمها والتكفّل بها وإدارتها ومعالجتها . لدى ” صانوفي المغرب وتونس وليبيا Consumer Health Care وفي السياق ذاته صرّحت السيدة فيروز اللوز المديرة العامة لقسم ” قائلة : ” إن صانوفي تونس ستساهم في تركيز شبكة ” أطبّاء مراجع ” من أجل تكفّل أحسن لمعالجة لألم وذلك من خلال وضع الإطار الطبي المتخصص على الذمة لتسهيل إدماج برنامج التكفّل وإدارة الألم بالمصحات الخاصة لدى أطباء الطب العام والممرضين إضافة إلى الأدوات البيداغوجية التي تسمح بتكفّل وإدارة أفضل للمرضى و الذين يعانون من الألم .و يتم قبولهم في المصحات التي تشملها الاتفاقيات .

” إن اّلاشتقاقية اّلتي تّم إّمضاؤها اّليوم تّبرز رّغبة حّقيقية لّتحسين جّودة اّلحياة بّالنسبة إّلى اّلمرضى اّلتونسيين .ّ

وهي مّهمّة اّجتماعيةّ ومواطنيّة ” لأكثر من عشرين عامًا منذ إنشاء مركز علاج الألم، أصبحت مكافحةالألم في تونس حق للمريضوواجب للأطباء ، إنها على الأقل المهمة التي آمن بها فريق الأطباء في مركز العلاج الذي ترأسه منية حداد ، رئيسة المركز ، لتوفير حياة أفضل لجميع المرضى الذين يعانون من آلام حادة ومزمنة ” صرحت اّلدكتورة سّنية خّلبوس الطبيبة اّلأساسية بّمركز مّعالجة اّلألم .

وباعتبار أنها شريك في المسار الصحي فإن ” صانوفي تونس ” ستنجز هذه السنة أيضا حملة تحسيسيّة لفائدة العموم وهي حملة

تتمحور حول ورشات ( أوجاع الرأس والصداع النصفي وآلام الروماتيزم والإدارة النفسية للألم) ومجسّمات توعوية على شبكات التواصل الاجتماعية.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge Startupper de l’Année par Total

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge…

تدشين قنصلية شرفية لجمهورية ليتوانيا بتونس

تم بالأمس تنظيم حفل استقبال حضره كاتب الدولة للتجارة هشام بن أحمد…