مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية: اختيار باعثة تونسية شابة للمشاريع الصغرى من ضمن المتوجات في مسابقة  «Coup de Cœur Ô Féminin 2016»

يمثّل الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة للمرأة وجعلها أكثر استقلالية واكسابها المهارات والكفاءة  للمشاركة الفعّالة  في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والقيام بمهامها في ظروف ملائمة أحد أهمّ المحاور الرئيسية التي تشتغل عليها مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية منذ عدّة سنوات وكذلك الشأن بالنسبة لأورنج تونس منذ انطلاقها، وتعمل كلا المؤسستين بشكل تشاركي من أجل إعطاء المرأة التونسية مفاتيح العالم الرقمي وذلك من خلال برنامج البيوت الرقميّة الذي تمّ إطلاقه من طرف مؤسسة أورنج للأعمال الخيريّة وفق أهداف مشتركة مع أورنج تونس يتمثل في منحها الاستقلالية الاقتصادية عن طريق التدريب والتكوين في مجال التكنولوجيا الرقميّة و إدارة التصرف.

وفي هذا الإطار تمّ افتتاح برنامج البيوت الرقمية الموجه للمرأة الريفية في منطقة نفزة من ولاية باجة وكذلك منطقة بن بشير بولاية جندوبة خلال شهر ماي 2016 وسيتمّ افتتاح 15 بيت رقمي مع نهاية السنة الحالية ومنتصف سنة 2017.

وبمناسبة إطلاق هذا البرنامج الرائد تطمح مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية إلى مساعدة ودعم النساء المستفيدات من برنامج “البيوت الرقمية” في إطار مسار شامل ومحّدد بإطلاق مسابقة «Coup de Cœur Ô Féminin 2016».

“لديهن حلم جميل ونحن نؤمن حقا في امكانياتهن وقد تمّ الاختيار على 15 امرأة لما أبدوه من شجاعة ورغبة في المضي قدما، لنا ثقة في قدرتهن على النجاح، وهنّ يعيشن في فرنسا والكاميرون وساحل العاج ومدغشقر وتونس، وسيتحصلن على منحة مالية لتحقيق أحلامهن “وهذه هي الشروط المطلوبة في عملية الإختيار حسب تأكيد السيّدة بريجيت أودي، الأمينة العامة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيّرية.
وتعتبر تونس جزء لا يتجزأ من هذا العمل الطموح والمشترك حيث منحت مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية و أورنج تونس اهتمامها للسيّدة إكرام السعيدي كسوري وهي باعثة تونسية شابة في مجال المشاريع الصغرى بولاية زغوان الواقعة شمال تونس حيث تقوم بإعداد “كعك الورقة” الممزوج بعطر النّسري وتصنيع هذه الحلويات التقليدية بنفسها في محلها الخاصّ وبيعها للحرفاء.

وقد أصبحت السيّدة إكرام كسوري التي تشغل حاليا منصب نائب رئيس جمعية CIFE المجلس الدولي لسيدات الأعمال في ولاية زغوان معروفة  في هذا المجال، وبالتوازي مع ذلك ستتولى الإشراف عن برنامج البيت الرقمي في جهة زغوان الذي سيتمّ افتتاحه قريبا.

وتعتبر السيّدة إكرام السعيدي كسوري أم شابة وهي ديناميكية، إيجابية ونشطة وسخية” وبذلك ستستفيد بالمنحة المالية لتطوير وديمومة مشروعها وتحقيق حلمها في رؤية الحلويات التقليدية “كعك الورقة” وكذلك استخراج وتصدير ثمرة ماء النسري إلى البلدان المجاورة وفي جميع أنحاء العالم.

البيت الرقمي الذي سيتمّ افتتاحه في جهة زغوان أيضا سيمكن السيّدة إكرام السعيدي كسوري لنقل خبراتها وتكريس تجربتها في هذا المجال لفائدة الفتيات في منطقتها، وهي بالفعل سعيدة جدّا بذلك

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من تأثيرات تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من…

إمضاء اتفاقية شراكة بين البريد التونسي و مؤسسة الزيتونة تمكين

إمضاء اتفاقية شراكة بين البريد التونسي و مؤسسة الزيتونة تمكين تم يوم…

Ooredoo الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، تطلق احتفالاتها

Ooredoo الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، تطلق احتفالاتها   تقدم Ooredoo، الراعي الرسمي لأكبر…