وزير الخارجية يسلم الرئيس المصري دعوة من رئيس الجمهورية للمشاركة في  القمة العربية القادمة

 تولى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي السبت 5 جانفي 2019 بصفته مبعوثا خاصّا لسيادة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، تسليم رسالة خطية من رئيس الجمهورية إلى رئيس  جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي تتضمّن دعوة للمشاركة في أشغال الدورة العادية 30 للقمة العربية المقرّر عقدها يوم الأحد 31 مارس 2019 بتونس.  

ونقل الوزير للرئيس المصري بالمناسبة تحيات سيادة رئيس الجمهورية وتقديره، مؤكدا وحرص تونس على الارتقاء على بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وبدعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتعزيز التنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة منها المسار السياسي الجاري في ليبيا تحت إشراف الأمم المتحدة بهدف استعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.

كما شدد وزير الخارجية على أهمية المحافظة على دورية انعقاد الاستحقاقات الثنائية ومتابعة تنفيذ نتائجها ومنها بالخصوص اللجنة المشتركة التونسية المصرية.

 وجدد بالمناسبة الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى الرئيس المصري لأداء زيارة إلى تونس لافتا إلى أنها ستمثل مناسبة مهمة لدعم أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

ومثّل اللقاء مناسبة أطلع خلالها وزير الشؤون الخارجية، الرئيس المصري على الاستعدادات الجارية لعقد القمّة العربية ، مؤكّدا حرص بلادنا على إنجاح هذا الاستحقاق العربي الهامّ حتّى يكون في مستوى انتظارات الدول والشعوب العربية خاصة في ظل ما تمرّ به المنطقة العربية من تحديات جسيمة.

من جهته أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن مشاعر تقديره لسيادة رئيس الجمهورية، منوها بالزيارة الناجحة التي أداها إلى القاهرة خلال السنة المنقضية. وأكد في هذا السياق حرصه على تلبية دعوة الرئيس الباجي قايد السبسي لزيارة تونس في أقرب فرصة .

كما أكد حرص بلاده على تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي مع تونس وتفعيل ما تم الاتفاق عليه لتعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين، وعلى مواصلة التنسيق والتشاور بخصوص القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك ومنها تطورات الوضع في ليبيا بالإضافة إلى سبل مواجهة التحديات المشتركة ومنها ظاهرة الإرهاب والتطرف.

وحضر اللقاء كل من وزير الخارجية المصري سامح شكري وسفير تونس بالقاهرة.

اترك تعليقاً
You May Also Like

الوزير المستشار الخاص لدى رئيس الجمهورية يسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا دعوة للمشاركة في القمة العربية

الوزير المستشار الخاص لدى رئيس الجمهورية يسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق…

وزير الخارجية يلتقي في القاهرة كلا من نظيره المصري وأمين عام جامعة الدول العربية

وزير الخارجية يلتقي في القاهرة كلا من نظيره المصري وأمين عام جامعة…

العلاقات التونسية الإسبانية محور لقاء وزير الخارجية بكاتب الدولة الإسباني للخارجية

العلاقات التونسية الإسبانية محور لقاء وزير الخارجية بكاتب الدولة الإسباني للخارجية  التقى…

وزير الشؤون الخارجية يسلم أمير الكويت دعوة من رئيس الجمهورية للمشاركة في القمة العربية القادمة

وزير الشؤون الخارجية يسلم أمير الكويت دعوة من رئيس الجمهورية للمشاركة في…