بيان الحركات الاجتماعية متحدون ضد التجريم: الحرية لشباب المتلوي وبلخير

33

بيان الحركات الاجتماعية متحدون ضد التجريم: الحرية لشباب المتلوي وبلخير

في حلقة جديدة من التمشي الممنهج لتجريم الحراك الحراك الاجتماعي تعرّض الشاب أحمد الجديدي ومجموعة من أصدقائه من أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل للايقاف يوم الثلاثاء11 أكتوبر 2016 اثر عرضهم على مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة على خلفية اعتصامهم السلمي بمدينة المتلوي من أجل الحق في الشغل. وقد حددت جلسة المحاكمة يوم الخميس 20 أكتوبر 2016 و تضاف هذه المحاكمة الى محاكمات أخرى تشهدها المحكمة الابتدائية بقفصة في حق المعتصمين بمقر الولاية و الذين يخوض اثنان منهما اضرابا عن الطعام و في حق 12 شخصا من أهالي بلخير على خلفية احتجاجهم على عدم وجود اطار تربوي بمدارس المنطقة ودفاعا عن حق أبنائهم الدستوري في الدراسة.

ان الحركات الاجتماعية الممضية أسفله :

  • تجدد تضامنها مع موقوفي شباب المتلوي و بلخير و كل المحالين على خلفية المطالب الاجتماعية و تدعو مكونات المجتمع السياسي والمدني للتضامن معهم من اجل حقهم في الاحتجاج و الحق في الشغل
  • تحمّل الحكومة مسؤولية كل تصعيد نتيجة مقارباتها الفاشلة في مواجهة الحراك الاجتماعي والمطالب الاجتماعية العادلة .
  • تحذّر الحكومة من استمرار تجاهل مطالب المحتجين ومن رفضها الحوار مع ممثلي الحركات الاجتماعية محليا وجهويا ومركزيا و من هزة اجتماعية نراها وشيكة في ظل سياسات غير منصفة وغير عادلة.
  • تؤكد علىك استمرارية الاحتجاج السلمي و تنوع اشكاله و اساليبه في مواجهة سياسات اللامبالاة والتجريم ومن اجل الكرامة والعدالة الاجتماعية .
  • تدعو كل المنظمات والأحزاب لتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الحق في الاحتجاج والتعبير وعن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و المضمنة بالدستور.
  • واذ نعلن تضامننا مع صحفيي وتقنيي راديو كلمة وعموم الصحفيين دفاعا عن حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية فأننا نؤكد ان النضال هو سبيلنا الأوحد و المشترك جميعا من اجل نيل حقوقنا.

ممثلي الحركات الاجتماعية
اعتصام الكرامة ماجل بلعباس
المفروزين امنيا مجموعة 52
اعتصام الصمود سبيطلة
اعتصام مندوبية التربية قفصة
اعتصام هرمنا بالمكناسي
اعتصام شباب ولاية القصرين امام وزارة التشغيل
اعتصام 21ديسمبر بوزارة التربية ناجحي مناظرة Capep2015
اعتصام الدهماني
عملة الحضائر

اعتصام منزل بوزيان

الحركة الاجتماعية ببنقردان

اعتصام الولاية توزر