المنتدى الدولي حول “استخدام الحوسبة السحابية لخدمة التعليم في الدول العربية”

انتظم المنتدى الدولي للألكسو والاتحاد الدولي للاتصالات حول “استخدام الحوسبة السحابية لخدمة التعليم في الدول العربية” على مدى يومين من 5 إلى 6 أكتوبر 2016 وذلك بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس، الجمهورية التونسية. وقد سجل المؤتمر حضورا هاما من مختلف الدول العربية (ما يناهز المائة والخمسين مشاركا) من جامعيين وباحثين وخبراء وطلبة ومختصين في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية إضافة إلى خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال من تونس ومصر وليبيا وسلطنة عمان وقطر واليمن والسودان وموريتانيا والمملكة العربية السعودية.

ويهدف هذا المنتدى إلى تسليط الضوء على نتائج الدراسة التي أعدتها الألكسو والاتحاد الدولي للاتصالات، المكتب الإقليمي العربي بالقاهرة، بهدف المساعدة على صياغة الخطط الاستراتيجية لاعتماد تكنولوجيا الحوسبة السحابية في مؤسسات التعليم والبحث العربية. كما مثل المنتدى فرصة لتبادل التجارب الدولية في هذا المجال.

وقد رحب معالي الأستاذ الدكتور عبد الله حمد محارب مدير عام الألكسو في كلمته الافتتاحية، والتي ألقاها نيابة عنه الأستاذ الدكتور محمد الجمني مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمنظمة، بالحضور وضيوف المنظمة الكرام، منوها بأهمية تكنولوجيا الحوسبة السحابية في النهوض بالتعليم في المنطقة العربية ومبرزا جهود المنظمة للتعريف ونشر هذه التكنولوجيات في الوطن العربي وتوطينها وتعزيز استخدامها والاستفادة من مزاياها لاسيما في مجال التعليم والبحث. وفي ذات السياق، ثمن سعادة المهندس إبراهيم الحداد، مدير المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة، المجهود الذي قام به الفريق المشرف على إعداد المبادئ التوجيهية لاستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والتي من شأنها أن تمثل مرجعا قيما لكافة المؤسسات التعليمية العربية التي ترغب في استخدام الحوسبة السحابية في جميع المستويات.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge Startupper de l’Année par Total

طوطال تونس تعلن عن الـ 15 مترشحا للدور النهائي في مسابقة Challenge…

تدشين قنصلية شرفية لجمهورية ليتوانيا بتونس

تم بالأمس تنظيم حفل استقبال حضره كاتب الدولة للتجارة هشام بن أحمد…