إصدار طابع بريدي بمناسبة المؤتمر العالمي للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2016

14

 إصدار طابع  بريدي بمناسبة المؤتمر العالمي للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2016

يصدر البريد التونسي يوم 25 أكتوبر 2016  طابعا بريديا بمناسبة احتضان تونس  للمؤتمر العالمي للجمعيّة العالمية لتقييس الاتصالات2016 خلال الفترة من 25 أكتوبر إلى 3 نوفمبر  بمدينة ياسمين الحمامات. ويجسم الطابع البريدي شعارهذه التظاهرة.

وقد حظيت تونس بشرف احتضان هذا المؤتمر بالغ الأهمية تبعا للاستشارة التي قام بها الإتحاد الدولي للاتصالات لدى الدول الأعضاء وتمت على إثرها الموافقة بالأغلبية على احتضان تونس لاجتماع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات لسنة 2016. وسيسبق هذا الاجتماع النـــدوة العالمية للمعاييــر يــوم 24 أكتوبر 2016.

وتنعقد هذه التظاهرة الدولية للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات بانتظام كل أربع سنوات يتم خلالها تحديد  التوجهات الاستراتيجية والنظر في هيكلة قطاع تقييس الاتصالات في الإتحاد الدولي للاتصالات.

ومن المنتظر أن يحضر هذين الحدثين أكثر من 1000 خبير عالمي في مجال تقييس الاتصالات من جل الدول الأعضاء بالإتحاد (193 دولة). وسيتمّ التطرق خلال الاجتماع إلى عديد المواضيع المتعلقة بوضع المعايير العالمية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما سيتمّ مناقشة التحديات المستقبلية لواضعي المعايير وتقليص الفجوة الموجودة بين الدول المتقدمة والدول النامية في هذا المجال.

ومن أهمّ المواضيع التي سيتمّ مناقشتها من طرف كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء والمشغلين والمصنعين والهياكل التعديلية والمنظمات المهنية يمكن ذكر مجالات حيوية مثل الجيل الخامس(5G) و أنترنات الأشياء(l’Internet des objets) و التكنولوجيا الناشئة (over-the-top service : OTT) والخدمات المالية الرقمية،..

وتمثل استضافة مدينة الحمامات لهذه التظاهرة العالمية مناسبة ستجعل منها عاصمة تكنولوجيات الاتصال والمعلومات لسنة 2016 هذا إلى جانب تعزيز الإشعاع الدولي لبلادنا وتموقعها كوجهة عالمية في مجال سياحة المؤتمرات إضافة لما سيترتب عنه من فوائد مباشرة وغير مباشرة على المستوى الاقتصادي .