من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تؤكد استعدادها للاستثمار في القطاع الفلاحي في تونس

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تؤكد استعدادها للاستثمار في القطاع الفلاحي في تونس

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تؤكد استعدادها للاستثمار في القطاع الفلاحي في تونس

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي بالسيد محمد بن عبيّد المزروعي، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي الذي يؤدي زيارة إلى تونس.

وكانت المقابلة مناسبة قدم خلالها رئيس الهيئة للوزير عرضا حول نشاط مؤسسته في البلدان العربية وكذلك في تونس المتمثل بالخصوص في المساهمة في تمويل عدد من المشاريع الزراعية التحويلية، مشيرا أن الهيئة تعتزم توسيع أنشطتها نحو البلدان المغاربية وبصفة خاصة تونس، عبر المساهمة في انجاز مشاريع خاصة في مجال الصناعات الغذائية وكذلك الألبان والدواجن واللحوم والسكر والزيوت بالإضافة دعم البحث العلمي والتطوير التكنولوجي وتحسين البذور لاسيما بذور الباطاطا.

وأكد السيد المزروعي، أن الهيئة تنكبّ حاليا على دراسة مساهمة في مشروع كبير متكامل لإنتاج الزيتون وتحويله وتصديره معلبا وهو مشروع خاص باستثمارات تناهز نحو 400 مليون دولار وسيوفر قرابة 2500 موطن شغل.

كما أكّد رئيس الهيئة اعتزام مؤسسته المشاركة في الندوة الدولية للاستثمار (تونس 2020) ومزيد البحث خلال انعقادها على فرص أخرى والمساهمة في مشاريع فلاحية جديدة في تونس.

من جانبه بيّن السيد محمد الفاضل عبد الكافي أن تونس اليوم تحتاج إلى رفع نسق الاستثمار سواء منها الوطني أو الخارجي، مستعرضا في هذا السياق الإصلاحات التي تمّ إقرارها لتحسين المناخ الاستثمار والأعمال وخاصة القانون الجديد للاستثمار، وكذلك القانون الجديد لدفع النمو الاقتصادي الذي يهدف بالخصوص إلى تبسيط الإجراءات وتسريع آجال إنجاز المشاريع ذات المردودية العالية خاصة على مستوى التشغيل وتنمية الجهات الداخلية.

وأكدّ الوزير استعداده لتوفير كل الظروف الملائمة والتشجيعات الضرورية بالتنسيق مع الوزارات المعنية والهياكل ذات العلاقة لمساعدة الهيئة وشركائها من الخواص على انجاز مشاريعهم في أحسن الظروف والآجال خدمة للمصلحة المشتركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *