نائبة رئيس البنك الافريقي للتنمية: …ملتزمون بالوقوف إلى جانب تونس

33

نائبة رئيس البنك الافريقي للتنمية: …ملتزمون بالوقوف إلى جانب تونس

 اجتمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي صباح اليوم بمقر الوزارة بالسيدة  Frannie LÉAUTIER، نائبة رئيس البنك الإفريقي للتنمية التي تؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.

وكانت المقابلة مناسبة قدمت خلالها السيدة LÉAUTIER للوزير عرضا حول استراتيجيات عمل البنك المستقبلية والهيكلة الجديدة التي يعتزم إرساءها من أجل مزيد تبسيط المعاملات وضمان نجاعة أكبر لأنشطته، مشيرة في هذا الإطار إلى قرار البنك بإحداث 5 مراكز جهوية في القارة الإفريقية منها مركز خاص بمنطقة شمال إفريقيا، مبينة أن تونس تعدّ مرشحا قويا لاحتضان هذا المركز.

كما أعربت السيدة LÉAUTIER عن حرص البنك الإفريقي للتنمية والتزامه بمواصلة دعم تونس عبر توفير التمويلات الضرورية وكذلك الدعم الفني لإنجاز مشاريعها التنموية.

من جانبه عبر السيد محمد الفاضل عبد الكافي عن ارتياحه للمستوى المرموق الذي يطبع التعاون بين تونس والبنك خاصة خلال السنوات الأخيرة مما بوّأ البنك مكانة الشريك الاستراتيجي لتونس في المجالات التنموية.

وتعرض الوزير في حديثه إلى صعوبة الوضع الاقتصادي الذي تمر به تونس وحاجتها إلى دعم استثنائي من قبل شركاءها وأصدقاءها خاصة على مستوى دفع الاستثمار وبعث المشاريع، مشيرا في هذا السياق إلى الإجراءات الإصلاحية التي تمّ إقرارها من أجل تحسين مناخ الاستثمار والأعمال وتكريس الأمن والاستقرار الاجتماعي.

وبين الوزير أن الندوة الدولية للاستثمار (تونس 2020) ستكون مناسبة للتركيز على إبراز صورة تونس الجديدة كموقع استراتيجي  في جنوب المتوسط للاستثمار والشراكة والتبادل المثمر.