الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تقدم برنامج تدريب معتمد حول أساسيات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة

1

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تقدم برنامج تدريب معتمد حول أساسيات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 26 أكتوبر 2016-(“إم إي نيوز واير“)- ستنظم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات برنامجاً تدريبياً معتمداً حول أساسيات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة خلال الفترة ما بين 6-9 نوفمبر المقبل في دبي. ويضمن هذا البرنامج التدريبي، وهو الأول في سلسلة من البرامج التدريبية المعتمدة، تزويد مجموعة واسعة من المشاركين بالمعرفة المؤسسية لتطوير ممارسات فعالة للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة بالشكل الأمثل. وسيساعدهم ذلك في سعيهم لتحسين معرفتهم وفهمهم لهذا المجال، وسيشمل التدريب أفراد فرق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الموكلين بالمسؤوليات البيئية والاجتماعية والحوكمة، بالإضافة إلى المستشارين والأفراد العاملين لحسابهم الخاص والباحثين.

ويرمي هذا البرنامج التدريبي إلى فهم كيفية مساهمة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في أداء المؤسسة الشامل والتعمق في الفرص والفوائد التي تقدمها المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات من خلال توسيع معنى المسؤولية المؤسسية بالنسبة لشركاتهم. وصُمِّم البرنامج التدريبي ليقدم محتوى تعليمي وأمثلة من الواقع باستخدام مزيج من المحاضرات والنقاشات والتمارين.

ويتميز هذا البرنامج التدريبي عن غيره من البرامج بمنح المشاركين الفرصة للحصول على شهادة مؤهل بعد خضوعهم لتمرين تقييمي عند نهاية البرنامج. وستمثل هذه الشهادة اعترافاً بحصول المشاركين على المعرفة بناءً على نموذج البرنامج التدريبي.

وتحصلت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، كونها مؤسسة من المنطقة ذاتها، على فهم عميق للفوائد والتحديات التي تواجه المؤسسات في جهودها لتحقيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ضمن الحدود والإمكانيات الفريدة في المنطقة. ولهذا السبب، خططت الشبكة لعقد سلسلة من الدورات التدريبية المتفردة، والتي تساهم ببناء إمكانيات المؤسسات والشركات في المنطقة. ويعتبر برنامج أساسيات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة التدريبي هو المستوى الأول، ويعقبه برنامج تدريبي معتمد متقدم حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات (المستوى الثاني) وبرنامج تدريبي معتمد حول استراتيجية وقيادة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ( المستوى الثالث) بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية أخرى مثل التدريب على تطبيقات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وتقييم التأثير الاجتماعي، وبرنامج تدريبي معتمد حول إعداد تقارير الاستدامة باستخدام إطار المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI).