إمرأة مستقلة: تعزيز الوضع الاجتماعي و الاقتصادي للحرفيين الشباب في منطقة “المكناسي”.

47

إمرأة مستقلة: تعزيز الوضع الاجتماعي و الاقتصادي للحرفيين الشباب في منطقة “المكناسي”.

في منطقة المكناسي هناك ‘مركز تدريب الفتاة الريفية’ يضم (80) فتاة سنويا يتكون من الرسم على الحرير و الخياطة.

بعد التدريب,تكون الفتاة في حالة بطالة و خاصة بعد اغلاق مصنع النسيج الذي كان موجودا سابقا بالمنطقة,تم اغلاق ورشة العمل و ذلك للاسباب التالية:

– الظروف الغير ملائمة في مصانع النسيج .

– سوء ادارة ورشات العمل.

– صعوبة تسويق المنتوجات المصنعة .

و يهدف مشروع “المراة المستقلة”على مدى 12 شهرا لتحسين الوضع الاجتماعي و الاقتصادي الفتيات المتخرجات في مركز التدريب الحرفي للفتيات الريفيات في المكناسي.

– انشاء مؤسسة من اجل الابتكار في النسيج و الاعمال.

– التواصل الجيد في مهنة النسيج.

و يتم تميل هذا المشروع من قبل الوكالة الالمانية للتعاون(GIZ) GMBH و ذلك من خلال مشروعها”تعزيز و توظيف الشباب في تونس” ,بتكليف من وزارة التنمية الاقتصادية و التعاون (BMZ).

GIZ في تونس:

الوكالة الالمانية للتعاون (GIZ) هي شركة تابعة للحكومة الالمانية, تعمل منذ عام (1975) تنجز مشاريع مختلفة بالتعاون مع شركاء تونسيين , و بالنيابة عن الوزارة التنمية  الاقتصادية و التعاون (BMZ) و الوزارات الاتحادية الالمانية الاخرى.المجالات ذات الاولوية لدينا هي التنمية الاقتصادية المستدامة و تعزيز فرص العمل ,و التصرف المستديم للموارد الطبيعية و الطاقات المتجددة ,اضافة الى التنمية الاقليمية و الحكم المحلي  الديمقراطي.

[images_grid type=”carousel” title=”إمرأة مستقلة تعزيز الوضع الاجتماعي و الاقتصادي للحرفيين الشباب في منطقة ‘المكناسي’.” auto_slide=”yes” auto_duration=”1″ cols=”six” lightbox=”yes” source=”media: 3358,3357,3356,3355,3354,3353″][/images_grid]