من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
20 مليون دينار لفائدة ثلاثة أحياء بولاية القصرين

20 مليون دينار لفائدة ثلاثة أحياء بولاية القصرين

20 مليون دينار لفائدة ثلاثة أحياء بولاية القصرين

وقع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي ظهر اليوم إتفاقية تمويل لفائدة ثلاثة أحياء بولاية القصرين بقيمة تناهز 20 مليون دينار وذلك في إطار برنامج التنمية الجهوية المندمجة.

وتخص هذه الاتفاقيات كل من أحياء الزهور والكرمة والخضراء بمعتمديات الزهور والقصرين الشمالية وسبيطلة, وهي تهدف إلى تحسين ظروف العيش بهذه الاحياء من خلال إنجاز مشاريع بنية اساسية ومرافق عمومية وتطهير وغيرها بالاضافة إلى دعم موارد الرزق عبر التشجيع على إحداث مشاريع صغرى.

كما قام الوزير بزيارة مصنع عجين الحلفاء والورق والاطلاع على نشاطه وعلى الصعوبات التي يعيشها على مختلف الاصعدة، وخاصة منها الهيكلية والمالية، حيث إستمع إلى عرض حول وضعية المؤسسة والخطة المقترحة لانقاذها واستراتجية إعادة هيكلتها.

وجدد الوزير في هذا الاطار على دقة الوضعية التي تمر بها الشركة وما تتطلبه من حلول عملية لتحسين آدائها بإعتبار عراقتها ودورها الكبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية بالجهة بالظافة إلى دورها الاجتماعي، متعهدا بالاسراع في الانكباب على هذا الملف من خلال عرضه في مجلس وزراء للخروج بحلول جذرية تعيد المؤسسة إلى دائرة التوازن الهيكلي والمالي.

كما أشرف الوزير بالمناسبة على إجتماع المجلس الجهوي للتنمية بحضور والي الجهة وعدد من نواب مجلس الشعب وممثلي المنظمات الوطنية والمجتمع المدني والادارات الجهوية، تم خلاله التطرق إلى الاشكاليات التنموية بالجهة والنقائص في عدد من المجالات من ذلك المجال الفلاحي وتشجيع الاستثمار الخاص وتدعيم البنية التحتية وتحسين ظروف العيش بعدد من المعتمديات التي تشكو نقصا كبيرا على مستوى التنمية بصفة عامة.

هذا وأشرف السيد محمد الفاضل عبد الكافي في إطار الزيارة على إحتفال الجهة بعيد الشجرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *