ماراتون كومار : حدث متعدد الأبعاد

تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة و بالشراكة مع الجامعة التونسية لألعاب القوى ، نظمت تأمينات كومار و حياة ندوة صحفية اليوم للإعلان عن انطلاق الدورة 31 لماراتون كومار و ذلك يوم الأحد 20 نوفمبر 2016.

و يعتبر ماراتون كومار موعدا رياضيا دوليا يستضيف سنويا أكثر من 2500 رياضي من أعمار مختلفة : هاوي ، محترف ، تونسي أو أجنبي للمشاركة في 3 سباقات : ماراتون 42.195 كلم ، نصف ماراتون 21.1 كلم و سباق 7 كلم في أجواء احتفالية.

و صرح السيد لطفي بالحاج قاسم رئيس لجنة تنظيم ماراتون كومار الدولي و مدير عام مساعد تأمينات كومار ، على أن الدورة 31 تمثل مرحلة جديدة لتحقيق البعد الدولي للتظاهرة و ذلك من خلال التحضير للسنة المقبلة بالشراكة مع منظمي ماراتون ميلانو ليأخذ هذا المهرجان مكانة بالروزنامة العالمية.

و أضاف السيد لطفي بالحاج قاسم أن الهدف من هذا الماراتون تنشيط مدينة تونس و ذلك بإحداث برنامج تنشيطي كبير ، و من ناحية أخرى تحدث عن نسبة المشاركات التي من المنتظر أن تصل إلى حدود 3000 رياضي مشارك بالإضافة إلى المشاركة الأجنبية التي بلغت حوالي 100 إلى حد الآن و من بين هذه البلدان نجد الجزائر ، المغرب ، فرنسا ، ايطاليا ، كينيا ، أثيوبيا و الصين بعدد كبير.

و اعتبر رئيس لجنة تنظيم ماراتون كومار أن هذا العدد الهام من المشاركة الأجنبية أكثر من السنة الفارطة رغم الوضع الخاص الذي تمر به البلاد ، و اختتم الحديث بدعوة هواة الرياضة للتسجيل بمقر تأمينات كومار بشارع الحبيب بورقيبة الذي ابتدأ منذ الأسبوع الفارط و يتواصل إلى حدود يوم الجمعة 18 نوفمبر.

[images_grid type=”carousel” title=”ماراتون كومار : حدث متعدد الأبعاد” auto_slide=”yes” auto_duration=”1″ cols=”three” lightbox=”yes” source=”media: 3682,3681,3680″][/images_grid]

وئام العلوي

اترك تعليقاً
You May Also Like

Ooredoo الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، تطلق احتفالاتها

Ooredoo الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، تطلق احتفالاتها   تقدم Ooredoo، الراعي الرسمي لأكبر…

احتضن فضاء Le Pavillonبقمرت ليلة أمس السبت منافسات TK1 للكيك بوكسينغ

احتضن فضاء Le Pavillonبقمرت ليلة أمس السبت منافسات TK1 للكيك بوكسينغ احتضن…

أولى انرجي، راعي رسميّ للفريق الوطني لكرة اليد سنة 2020

أولى انرجي، راعي رسميّ للفريق الوطني لكرة اليد سنة 2020 أبرمت”أولى انرجي…

Trophy Tour :  طوطال إينرجي” تنظم دورة في كرة القدم بمناسبة وصول رمز كأس افريقيا للامم الى تونس

Trophy Tour :  طوطال إينرجي” تنظم دورة في كرة القدم بمناسبة وصول…