من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
فريق تونس في كأس العالم للمرطبات يستقبل وسائل الإعلام في إطار حفل تذوّق مخصص للصحافة في مطعم “The Cliff”

فريق تونس في كأس العالم للمرطبات يستقبل وسائل الإعلام في إطار حفل تذوّق مخصص للصحافة في مطعم “The Cliff”

فريق تونس في كأس العالم للمرطبات يستقبل وسائل الإعلام في إطار حفل تذوّق مخصص للصحافة في مطعم “The Cliff

 تونس، 16 نوفمبر 2016 – لبّت وسائل الإعلام التونسية دعوة التذوّق من الفريق التونسي المشارك في كأس العالم للمرطبات الذي قام بتنظيم حفل تذوّق مخصص للصحافة بالتعاون مع مكتبه الصحفي مؤسسة (Stratégies Conseil Tunis) ومطعم (The Cliff) ومحلات مرطبات (Le Gourmet).

يترأس الفريق التونسي الشاف فاكر الجلاصي الذي كان محاطا بالفريق المشارك معه في كأس العالم وهم: الشاف وسام الصوفي والشاف سعيد علي الونالي والشاف رامون الكعلي وقد تضافرت المواهب المتعدّدة لهذه المجموعة لتصميم حفل تذوّق مبتكر لفائدة الصحافيين إذ تكوّنت المائدة من مرطبات عالية الذوق وغير متوقّعة إضافة إلى كونها في غاية من اللذّة.

قالت إحدى الصحفيات: “أظنّ أننا الآن نتذوّق مرطبات أعدّها أفضل شاف متخصص في المرطبات في العالم”.

وقد استمتع الصحافيون الحاضرون بحفل التذوّق هذا الذي تمّ إعداده بإتقان فائق من طرف الفريق التونسي بِغاية التعريف بالطباخين المشاركين في المسابقة بالإضافة إلى اكتشاف كواليس كأس العالم للمرطبات.

يسترجع الشاف فاكر الجلاصي تاريخ مشاركة تونس في كأس العالم

منذ سنة 2008، ترشّحت تونس في كل مرّة وكثيرا ما تميّزت خلال مسابقة الانتقاء الخاصة بهذه الكأس المرموقة ونخُصّ بالذكر فوز تونس بالجائزة الأولى في العمل المصنوع بالشكلاطة في سنة 2010 (في مسابقة الانتقاء الخاصة بكأس العالم للمرطبات) والميدالية الفضية في كأس إفريقيا التي أُقيمت سنة 2011 في الدار البيضاء علاوة على الميدالية البرونزية في كأس إفريقيا في سنتي 2013 و2015.

يُذكّر فاكر الجلاصي أن عملية الانتقاء الإفريقية لسنة 2016 قد جرت في شهر ماي الفارط في مراكش بالمغرب الأقصى. وقد فاز البلد المُضيف لهذه الفعالية بالمرتبة الأولى وجاءت الجزائر في المرتبة الثانية في حين أحرزت تونس على الميدالية البرونزية. إنه لفوز عظيم لبلدان المغرب في فن المرطبات! وقد شاركت ثمانية بلدان إفريقية في هذه المسابقة.

“في هذه السنة، ترمي أهدافنا بلوغ مستوى أسمى حيث أن الفريق يقوم بالاستعداد بهِمّة كبيرة مثل الرياضيين. وتحملنا ورشات التكوين الخاصة بنا ليس فقط إلى تونس ولكن إلى الخارج لإتقان تقنيات فن التلاعب بالسكر والشكلاطة والمثلجات. ونتقدّم بالشكر من أعماق قلوبنا إلى المموّلين والشركاء الذين يساعدوننا حاليا في رحلة البحث عن الامتياز ولكنّنا نأمل أن نحصل على مساعدة أكبر من السلط العمومية التي تقدّمنا إليها بهذا الطلب والتي ننتظر منها مساندة صريحة…”

كأس عالم تحت شعار الذوق العالي والامتياز والدقة التقنية

تُقام كأس العالم للمرطبات مرّة كل سنتين وفي سنة 2017 سوف تنتظم في مدينة ليون يومي 22 و23 جانفي في إطار المعرض الدولي لتجهيزات النزل والمطاعم بمشاركة 22 دولة…

وفي إطار هذه المسابقة المرموقة وفي ظل الجناح التونسي، سيقوم الشاف وسام الدين الصوفي بإعداد قطعة فنية من الشكلاطة و15 طبق تحلية-جميعها متماثلة -في حين سيقوم الشاف سعيد علي الونالي بإعداد قطعة فنية باستعمال السكر بالإضافة إلى 3 أطباق -جميعها متماثلة- تتخلّل الوجبة فيما سيقوم الشاف رامون العكلي بإعداد قطعة فنية منحوتة على الجليد بالإضافة إلى إعداد 3 أطباق – جميعها متماثلة – مثلّجة وتحتوي على الغلال كأطباق تتخلّل الوجبة.

من يا ترى سيَخلف إيطاليا بطلة كأس العالم للمرطبات في سنة 2015؟

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *