العملاق الصيني “كينغ لونغ” يدخل السوق التونسية

1

العملاق الصيني “كينغ لونغ” يدخل السوق التونسية

احتلت امبراطورية الوسط في غضون سنوات قليلة مركزا هاما في عالم صناعة السيارات ، لتحتل بذلك قمة الترتيب في تصنيف البلدان المنتجة في عام 2015 بما يقارب 25 مليون سيارة منتجة . حيث تشتمل الصين على ما لا يقل عن سبعة مواقع لانتاج السيارات من اصل عشرة متواجدة بالعالم . تمثل الصين سوقا نشطة تحتوي على أفضل التقنيات و التكنولوجيات الحديثة التي يمكن لتونس الاستفادة منها.

في هذا السياق قررت “كينغ لونغ”، العلامة التجارية الرائدة لصناعة الحافلات بجميع الفئات دخول السوق التونسية من خلال وكيلها الرسمي “ميديكارز ” Mediacars التابع لمجمع الزواري. و تجدر الاشارة الى ان كينغ لونغ تتواجد في 5 قارات، و قد قامت ببيع 200،000 حافلة خلال السنتين الفارطتين في الصين فقط دون احتساب مبيعاتها الاخرى حول العالم, و هي تمتلك ثلاث مواقع انتاج تمتد على مساحة إجمالية قدرها 800،000 متر مربع.

تسعى “كينغ لونغ” الى تصدر السوق التونسية في مجال صناعة و بيع الحافلات. من اجل تحقيق هذا الهدف ستقوم “كينغ لونغ” بالتعاون مع “ميديكارز” بتوفير مجموعة واسعة من الحافلات سيتم تصنيعها وفقا لاحتياجات السوق التونسية.

و بذلك ستكون “ميديكارز ” Medicars قادرة على تصنيع وتسويق الحافلات التي تلبي المعايير الأوروبية ومعايير مدونة السير التونسية لتوفر لحرفائها مجموعة متنوعة من الخيارات المتعلقة بمعدات توليد القوة وهيكل السيارة.

و من المنتظر ان تستهل وحدة التجميع هذه نشاطها في سنة 2018 , حيث ستقوم بانتاج 150 حافلة في السنة و ستساهم في توفير 150 موطن شغل اضافي.

و قد نظم مجمع الزواري يوم 18 نوفمبر 2016 ، حفلا خصص للاحتفال بهذه الشراكة بحضورالسيدة بيان يان هوا، معالي سفيرة جمهورية الصين الشعبية ، و السيد ابودولر لي, المدير العام للعمليات بمنطقة أفريقيا وغرب آسيا بشركة كينغ لونغ ، و السيد حافظ الزواري، رئيس ومؤسس مجمع الزواري و السيد علي كريم من ميديكارز  Medicars و قد رحبت سفيرة جمهورية الصين الشعبية في تونس بهذه الشراكة التونسية الصينية الجديدة وقالت ان تسويق احدى اهم العلامات التجارية و أكثرها شهرة في صناعة الحافلات في الصين يعكس تطوير التعاون بين تونس والصين وتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.

وأضافت يان هوا ان العلاقات التونسية الصينية سجلت تطورا ملحوظا من خلال التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة.

ستتمكن » : و من جهته, فقد اعرب السيد حافظ الزواري عن حماسه لهذه الشراكة قائلا كينغ لونغ من احتلال مكانة هامة في السوق التونسية لأنها تقدم مجموعة من الحافلات التي تجمع بين الأداء والموثوقية والمتانة والراحة والتكنولوجيا ».

[images_grid type=”carousel” title=”العملاق الصيني ‘كينغ لونغ’ يدخل السوق التونسية” auto_slide=”yes” auto_duration=”1″ cols=”three” lightbox=”yes” source=”media: 3758,3759″]العملاق الصيني “كينغ لونغ” يدخل السوق التونسية[/images_grid]