وكالة “فيتش” تُثبّت التصنيف الائتماني لبنك ABC

ثبّتت وكالة التصنيف الائتماني “فيتش رايتنجز” التصنيف الائتماني طويل المدى لبنك ABC بدرجة BBB-مع منظور مستقر للآفاق المستقبلية لهذا التصنيف. وعزت الوكالة تثبيت التصنيف إلى قوة الوضع المالي المستقل لبنك ABC الذي يؤكده تصنيف القدرة الذاتية للبنك والدعم المؤسسي المحتمل من مساهميه.

ويأخد تصنيف القدرة الذاتية في الحسبان قوة رسملة بنك ABC، ويأخذ في الاعتبار أيضا التركزات في الميزانية العمومية (حيث أن تركز الإقراض لدى بنك ABC أقل بدرجة كبيرة مقارنة مع البنوك المشابهة، ولكن تركز التمويل لديه أكبر)، بالإضافة إلى التعرض للأسواق المتقلبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأوضحت “فيتش” أن وضع السيولة في البنك متين ولكن يجب النظر إليه في ضوء مستوى تركز تمويل البنك.

كذلك فإن تصنيف القدرة الذاتية يستند إلى التنوع الجغرافي لعمليات البنك؛ وبخاصة إلى الشركة البرازيلية التابعة، بنك ABC البرازيل، التي تُعتبر مساهما رئيسيا في إجمالي ربحية المجموعة على الرغم مما اعترى البيئة التشغيلية في البرازيل من ضعف مؤخرا. وعليه فإن أعمال البنك في البرازيل توفر عائدات متنوعة ولكنها قد تعرضه لمخاطر أكثر خارج سوقه الرئيسية في المنطقة.

وعلق الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، على تثبيت تصنيف البنك قائلا: “نحن سعداء بهذا التصنيف المستحق عن جدارة في ظل بيئة إقليمية ودولية محفوفة بالتحديات، وهو يعبر بوضوح عن التزامنا المستمر بالإدارة الحكيمة للمخاطر بهدف تعزيز الميزانية العمومية وزيادة جودة التمويل وتطوير نموذج أعمالنا للتجاوب بفعالية مع التغيرات العميقة التي تشهدها الصناعة المصرفية”.

وأضاف قائلا: “سوف نواصل الاستفادة من انتشارنا الجغرافي وقوة رسملة البنك ومجموعة المنتجات والخدمات التي نقدمها للعملاء في أرجاء العالم المختلفة وذلك من أجل تلبية احتياجاتهم وتعزيز الأداء السليم والقوي للبنك لفائدة المساهمين”.

ويعتبر بنك ABC من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية. ويوفر البنك أيضا خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…