مبروك كرشيد يلتقي السفير الفرنسي: تعاون مرتقب في مشروع الخارطة الرقمية وتكوين الخبراء

تحادث كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية  مبروك كرشيد ، صباح اليوم بمقرّ الوزارة مع سفير فرنسا بتونس أوليفيي بوافر دارفور.

 وفي هذا الإطار أكّد كاتب الدّولة حرصه واستعداد الوزارة للتعاون مع الجانب الفرنسي خاصة في مشروع الخارطة الرقمية لأملاك الدّولة وكذلك مسألة تكوين خبراء أملاك الدّولة خاصة المنتدبين الجدد ، مبينا أن هذين المحورين يندرجان ضمن الأولويات الكبرى لبرنامج الوزارة على المدى القريب والمتوسط..

كما تناول اللّقاء النظر في طلب تقدّم به السفير بخصوص إمكانية توفير بعض العقارات التابعة للدّولة لتركيز معاهد للغة الفرنسية والتنشيط الثقافي في إطار مشروع تونسي فرنسي مزمع إحداثه في بعض الجهات الدّاخلية على غرار بنزرت والكاف وقفصة .

 و أشار كاتب الدّولة في هذا الإطار إلى استعداد الوزارة للنظر في الترتيبات القانونية لهذا المشروع الهام في نظره والذي سيعزّز التعاون بين الجانبين خاصة من ناحية الاستفادة من التجربة الفرنسية في هذه المجالات.

من جهته، أكّد السفير الفرنسي على ضرورة تطوير التعاون الثنائي بين تونس وفرنسا في العديد من المجالات وبصورة خاصة في المسألة العقارية وكذلك فيما يتعلق بملفّ الأموال المنهوبة بالخارج ، مشيرا إلى استعداد الجانب الفرنسي لوضع خطة عمل مشتركة بين الطرفين بغاية تفعيل بعض المشاريع ذات الأولوية لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية .

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من تأثيرات تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…