من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
انطلاق الدورات التدريبية لعدد من الشباب المنتفع بالمشروع النموذجي كلنا كسرى

انطلاق الدورات التدريبية لعدد من الشباب المنتفع بالمشروع النموذجي كلنا كسرى

انطلاق الدورات التدريبية لعدد من الشباب المنتفع بالمشروع النموذجي كلنا كسرى

في إطار تنفيذ مراحل المشروع النموذجي “كلنا كسرى” بولاية سليانة تنطلق غدا السبت 18مارس أول الدورات التكوينية ل 21شاب وقع اختيارهم من بين 54 شاب للانتفاع بهذا المشروع تزامنا مع الشروع في أشغال الفضاءات التي ستمثل الإطار المكاني لتجسيم حلم إحداث مشاريع خاصة لعدد من الشباب.

ويهدف المشروع الذي تنجزه جمعية “كلنا تونس” إلى تكريس دور المجتمع المدني في إرساء الاقتصاد التضامني الاجتماعي ويبين أهمية مساهمة الجمعيات في تحسين ظروف عيش سكان المناطق الداخلية من خلال المساهمة في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بولاية سليانة والمساعدة على تركيز مشاريع تنموية في مجالات الفندقة والصناعات التقليدية وتثمين الموروث الطبيعي والثقافي والتقليدي والسياحي بالجهة.

هذا وتقوم مبادرة “كلنا كسرى”على تكوين ومرافقة ودعم الشباب في إحداث المشاريع وتمكينهم من كل ضمانات إنجاحها واستمرارها. وقد انطلقت الجمعية في تأمين بداية أشغال إعادة ترميم وتأهيل منازل تقليدية بكسرى بمساعدة السلطة المحلية وسكان الجهة.

وتم في إطار المشروع وضع برنامج ثقافي لتنشيط الجهة واستقطاب الزوار والسياح نحو كسرى ومزيد التعريف بها كوجهة سياحية ثقافية هامة وإبراز قدرة الموروث التقليدي والثقافي لكسرى على تحقيق الانتعاش الاقتصادي والاجتماعي لولاية سليانة.

وسيمكن المشروع عديد الشباب من اكتشاف كل الفرص المتاحة لتوظيف مخزون كسرى وخصائصها الطبيعية والثقافية في إحداث المشاريع التنموية والاقتصادية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *