من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD)  يؤكد إستعداده لمواصلة دعم تونس

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD) يؤكد إستعداده لمواصلة دعم تونس

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD)  يؤكد إستعداده لمواصلة دعم تونس

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي بالسيدة  Janet HEKMAN المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التي تؤدي زيارة عمل إلى تونس وذلك بحضور السيدة Marie Alexandra VEILLEUX مديرة مكتب البنك بتونس.

وتطرّق الوزير بالمناسبة إلى الصعوبات الاقتصادية والمالية التي تواجهها تونس في الوقت الراهن وما تتطلبه من حلول لاستعادة نسق النمو وخلق الثروة بما يساعد على الاستجابة إلى الحاجيات وخاصّة منها الاجتماعية والتنموية.

واستعرض الوزير في نفس السياق جملة الإصلاحات التي تعتزم حكومة الوحدة الوطنية الشروع في تنفيذها بالتشاور مع كافة الأطراف المعنية، ومنها بالخصوص إصلاح قطاع الوظيفة العمومية، وإيجاد حلول للصعوبات التي تعترض الشركات الوطنية والصناديق الاجتماعية وإصلاح القطاع البنكي وتعصير الفلاحة وغيرها من الإصلاحات، بما يضفي على هذه القطاعات مزيدا من النجاعة حتى تساهم بفاعلية أكبر في الرفع من نسق النمو.

وعبّر الوزير عن ارتياحه لما أبداه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من حرص لدعم تونس من خلال المساهمة في تمويل عدد من المشاريع الاستثمارية الخاصة وبعض المشاريع التنموية العمومية وكذلك عبر استعداده لتوفير الإحاطة الفنية الضرورية في بعض البرامج الإصلاحية.

من جانبها أكدت السيدة  HEKMAN على استعداد البنك لمواصلة مرافقة تونس ومساندتها في تنفيذ برامجها ومشاريعها التنموية، حتى تتمكن من تحقيق إنتقال إقتصادي ناجح على غرار الإنتقال الديمقراطي.

كما أعربت السيدة  HEKMAN  في ذات السياق عن ارتياحها لسير التعاون المالي القائم بين الجانبين والذي ينعكس من خلال تقدّم عدد من المشاريع التي يساهم البنك في تمويلها لا سيما المتعلق منها بالاستثمار الخاص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *