Warning: "continue" targeting switch is equivalent to "break". Did you mean to use "continue 2"? in /home/plumesec/eljari/wp-content/plugins/revslider/includes/operations.class.php on line 2339

Warning: "continue" targeting switch is equivalent to "break". Did you mean to use "continue 2"? in /home/plumesec/eljari/wp-content/plugins/revslider/includes/operations.class.php on line 2343

Warning: "continue" targeting switch is equivalent to "break". Did you mean to use "continue 2"? in /home/plumesec/eljari/wp-content/plugins/revslider/includes/output.class.php on line 3165

Warning: Use of undefined constant REQUEST_URI - assumed 'REQUEST_URI' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/plumesec/eljari/wp-content/themes/multinews/functions.php on line 73
أورنج تونس تفتح باب الترشحات لمشاريع "FabLab المتضامن" لسنة 2017 - El jari
من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
أورنج تونس تفتح باب الترشحات لمشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2017

أورنج تونس تفتح باب الترشحات لمشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2017

أورنج تونس تفتح باب الترشحات لمشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2017

بعد إفتتاح أوّل مخبر “FabLab متضامن في حي الخضراء بالعاصمة والذي تشرف عليه الجمعية التونسية “الشبان والعلم”، تعلن أورنج تونس بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange عن فتح باب الترشحات لمشاريع “FabLab المتضامن” في اطار  دعم المشاريع لسنة 2017.

منذ سنة 2012  تعهدت أورنج تونس باعتبارها مشغلاّ مسؤولا اجتماعيا والتزاما منه تجاه الفئات الفقيرة بمقاومة الفقر والتهميش بهدف التشجيع على التبادل والمشاركة وتقاسم المعرفة.

واليوم تحتلّ التكنولوجيا الرّقمية مكانة هامّة ليس فقط في حياتنا اليّوميّة وفي حياتنا الخاصّة بل أيضا في حياتنا المهنيّة، لذلك تسعى أورنج تونس إلى توفير التكنولوجيا الرّقمية للجميع باعتباره أحد الأهداف الاستراتيجية للمشغّل والتي تعتبره حافزا حقيقيّا للابتكار، ومن المهمّ أن يكون في خدمة الجميع.

وفي هذا الإطار تعلن أورنج تونس عن فتح باب الترشحات لمشاريع “FabLab المتضامن” للجمعيّات التونسيّة لسنة 2017.

ويعدّ مخبر FabLab فضاء خاصّ بالابتكار والتصنيع الرّقمي، يتواجد فيه طابعات ثلاثيّة الأبعاد ووحدات تقطيع ليزريّة وطلبة ومهندسين ومصمّمين وباعثي المشاريع الناشئة start-up-ers، وهو فضاء أيضا تتوفّر فيه أدوات التصّميم والإنتاج حيث يتمّ فيه المرور من الفكرة إلى مرحلة الإنجاز الفعلي.

وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تعمل أورنج تونس إلى إتاحة الفرصة للجميع للنّفاذ إلى هذه الفضاءات المبتكرة بهدف التوعية والتحسيس بأهمّية الممارسة الرّقمية الجديدة وتطوير المهارات بالاعتماد على برنامج عمل يرتكز على عدّة مستويات منها تحفيز الإبداع واكتشاف الأدوات الرّقمية بالإضافة إلى التوّعية حول المهن الجديدة وكذلك معرفة النظام الرّقمي.

ويهدف إطلاق دعوة للمشاريع “FabLab المتضامن” إلى مساعدة وتشجيع كلّ شخص يرغب في ممارسة التكنولوجيا الرّقمية المبتكرة وذلك من خلال إتاحة الفرصة له بتوفير أحدث تقنيات التصنيع وإيجاد فضاءات بهدف تحقيق المشاريع وكذلك اكتساب المهارات في مجال التكنولوجيا الرّقمية بطريقة سهلة وبشكل طبيعي في بيئة تشاركيّة.

كما أن هذه الدعوة للمشاريع الموجّهة للجمعيات التّونسية من المهمّ أن يكون الهدف منها تحقيق الإنجاز الأساسي في إطار برنامج بيداغوجي معتمد من طرف الجمعيّة.

فالمشروع المقترح يجب أن يستوفي الشروط التالية:

  • الانخراط ضمن رؤية هادفة حول الكفاءات الرّقمية التّونسية
  • الانخراط ضمن منهجيّة عمل متضامنة
  • مجّانية المشروع
  • الاعتماد على أهداف محدّدة على مستوى الكفاءات وإنجاز المشروع        
  • تشريك العاملين المتطوعين لشركة أورنج تونس

وعلاوة على ذلك، ينبغي أن تكون ميزانية المشروع المقترح من قبل الجمعية قابلة للتنفيذ.

وفي إطار إطلاق مخبر FabLab المتضامن يمكن لأورنج تونس المشاركة في دعم وتمويل المشروع من خلال توفير المعدات والتجهيزات ومتابعة نشاطه في مختلف مراحله.

وتدعو أورنج تونس كافة الجمعيات التونسية الى تقديم مقترح مشروع يستجيب لهذه الاشكاليات من خلال اعتماد أهداف مدروسة وقابلة للتنفيذ على أن يكون التمويل المطلوب ذو أهداف محدّدة وموثقة.

ترسل مقترحاتكم قبل يوم الجمعة 21 أفريل  2017 على الساعة 12 حسب الوسائل التالية :

  1. عن طريق البريد مع ذكر عبارة مشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2017″ على الظرفإدارة العلاقات الخارجيّة وبرنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس، مبنى أورنج تونس- المركز العمراني الشمالي– 1003 تونس.
  2. عن طريق البريد الالكتروني على العنوان التالي : mecenat@orange.com مع ذكر عبارة  “مشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2017
  3. إيداع المقترحات مباشرة بمكتب الضبط لأورنج تونس- مبنى أورنج تونس المركز العمراني الشمالي- 1003 تونس مع ذكر عبارة مشاريع “FabLab المتضامن” لسنة 2017″ على الظرف-إدارة العلاقات الخارجيّة وبرنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس.

علما وأن الجمعيات التي سيتمّ اختيار مشاريعها هي التي سيتم الاتصال بها.

لمزيد من المعلومات : mecenat@orange.com

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *