من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
نجاح تجربة العدادات الذكية لشركة الكهرباء والغاز بالتعاون مع هواوي
نجاح تجربة العدادات الذكية لشركة الكهرباء والغاز بالتعاون مع هواوي

نجاح تجربة العدادات الذكية لشركة الكهرباء والغاز بالتعاون مع هواوي

نجاح تجربة العدادات الذكية لشركة الكهرباء والغاز بالتعاون مع هواوي

 

نظمت الشركة التونسية للكهرباء والغاز احتفالا بمناسبة نجاح التجربة الاولى لتركيز شبكة العدادات الكهربائية والذي تم اطلاقه سنة 2016 بالتعاون مع هواوي وسيام.   

وقد حضر هذا الحفل كل من السيدة هالة شيخ روحو، وزيرة الطاقة والمناجم والطاقة المتجددة، والسيد منصف الهرابي، الرئيس التنفيذي للشركة التونسية للكهرباء والغاز وNizheng، نائب رئيس هواوي بشمال افريقيا وSaeed Xi، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي.

ويتمثل هذا المشروع، الذي تمّ اطلاقه منذ أكتوبر 2016، في تركيز المئات من العدادات الذكية في الضاحية الجنوبية من العاصمة التونسية. ويهدف إلى تمكين الشركة التونسية للكهرباء والغاز من تحقيق قدرة أفضل على توزيع الكهرباء وذلك بفضل التحكم الفوري للاستهلاك. وساهمت الشبكة الذكية أيضا في الحد من الخسائر الكهربائية وساعدت على الحد من الاحتيال المحتمل، وضمنت قراءة مؤشر الاستهلاك وإدارة العدادات الذكية عن بعد. كما ستساهم في الحد من الفواتير غير المسددة.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة هالة شيخ روحو، “تعدّ  الشبكة الذكية واحدة من اكبر المشاريع الرائدة، فمن المهم مراقبة العدادات في الوقت المناسب، والتعامل بشكل مباشر مع الحرفاء لتوضيح المعطيات والتثبت من البيانات”. وأضافت : “أنا أشجع شريكنا هواوي على ما يقدمه بالتعاون مع سيام من قيمة مضافة وجعل تونس منصة افريقية في هذا المجال”.

فيما صرح السيد منصف الهرابي “”اختارت الشركة التونسية للكهرباء والغاز نشر حلول الشبكة الذكية في وقت وجيز، ولتحقيق ذلك، وجب حشد الإرادة والامكانيات. كما سنعمل على مزيد تطوير اعمالنا وتعاوننا مع شريكنا هواوي”.

ومن جانبها توجهت السيدة وداد معلال، مديرة قسم ماجستير التكنولوجيا للشركة التونسية للكهرباء والغاز، بالتهنئة لهواوي لنجاح هذا المشروع وشكرت كافة الاطراف المتدخلة لجديتهم وحرفيتهم.

وقال السيد Nizheng إن “هواوي تبقى مفتوحة على مختلف اقتراحات وتوصيات الشركة التونسية للكهرباء والغاز وذلك من اجل الاستجابة لمتطلباتهم. نحن نعمل على توسيع شراكاتها وتطوير التكنولوجيات، خاصة بتونس لاسيما  في أعقاب الاتفاق مع سيام، مزودة الستاغ بالعدادات”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *