محمد الفاضل عبد الكافي يستعرض مع مدير المكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس برنامج التعاون لسنة 2017

24

محمد الفاضل عبد الكافي يستعرض مع مدير المكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس برنامج التعاون لسنة 2017

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي، صباح اليوم بالسيد محمد العزيزي، مدير المكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس.

وكانت المقابلة مناسبة، تمّ خلالها التطرق إلى التعاون المالي بين تونس والبنك، خاصة بالنسبة لسنة 2017 الذي سيشمل مشاريعا في عدد من القطاعات والمجالات من ذلك، مشروع دعم الإستراتيجية الرقمية 2020، وبرنامج دعم قطاع التربية، ومشروع تثمين المساحات السقوية في ولايات، القيروان والڤصرين وسيدي بوزيد، ومشروع التطهير بـــــــــ 30 بلدية سيستفيد منه قرابة مليون ساكن، بالإضافة إلى مساهمة البنك في إنجاز مشروع قنطرة بنزرت الذي تمّ عرضه خلال الندوة الدولية للاستثمار وكذلك دعم الميزانية، وهي مشاريع ستخصص لها تمويلات من قبل البنك بما يناهز 1458 مليون دينار.

وأعرب السيد العزيزي، عن ارتياحه لتقدم المشاورات بشأن هذه المشاريع التي تمّ الاتفاق بشأنها والاستعداد قريبا في تنفيذ عمليات تمويلها.

وقدم السيد العزيزي للوزير، فكرة حول انطلاق عمل المكتب الإقليمي ومدى التقدم في تجهيزه على المستوى اللوجستي والبشري.

من جانبه جدد السيد محمد الفاضل عبد الكافي، حرص تونس لمزيد دعم التعاون القائم مع البنك الإفريقي للتنمية باعتباره أحد أبرز شركاء تونس الماليين، معربا في ذات السياق عن ارتياحه لتجاوب البنك مع برامج تونس التنموية وأولوياتها واستعداده المتواصل لتقديم الدعم الضروري بما يساعد على إنجاز المشاريع في أحسن الظروف والآجال.