إمضاء إتفاقية شراكة بين البريد التونسي وبريد جيبوتي

50

 إمضاء إتفاقية  شراكة  بين البريد التونسي وبريد جيبوتي

 تم يوم الثلاثاء 25 أفريل 2017 بمقر وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي إمضاء اتفاقية شراكة بين البريد التونسي وبريد جيبوتي وذلك خلال حفل أشرف عليه      السيد محمد الأنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وبحضور السيد الحبيب الدبابي كاتب الدولة المكلف بالاقتصاد الرقمي والسيد يونس دجبرين الأمين العام للإتحاد الإفريقي للبريد  « UPAP ».

وقد تولـى السيدان معز شقشوق الرئيس المدير العام للبريد التونسي وبهنان علي ميدال مدير عام بريد جيبوتي التوقيع على هذه الاتفاقية.

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى تعزيز مجالات التعاون بين البريد التونسي وبريد جيبوتي في مجال الخدمات الرقمية على غرار خدمات الدفع عبر الهاتف الجوال والخدمات المالية المتجددة مثل خدمة الحوالة العاجلة في دقيقة والحوالات الخاصة بالمؤسسات.

كما تشمل هذه الاتفاقية أيضا تدعيم التعاون الثنائي في مجال الخدمات البريدية على غرار خدمة بريد المؤسسات والبريد اللامادي الرقمي والواب تليغرام وتحسين جودة الخدمات بالإضافة إلى التعاون في مجال الطوابع البريدية.

مع العلم وأن الاتفاقية تنص أيضا على تنظيم دورات تكوينية لفائدة إطارات بريد جيبوتي في مجال الخدمات البريدية والمالية وذلك بمركز التدريب البريدي الخاص بالمنطقة العربية ومقره تونس.