التجاري بنك يحتضن برنامج هاكاثون العالمي من 19 الى 21 ماي الجاري

21

التجاري بنك يحتضن برنامج هاكاثون العالمي من 19 الى 21 ماي الجاري

تم خلال ندوة صحفية بالمقر الرئيسي للتجاري بنك بالعاصمة يوم الاربعاء 3 ماي 2017 الاعلان رسميا عن احتضان التجاري بنك لبرنامج هاكاثون العالمي خلال الفترة الممتدة من 19 الى 21 ماي الجاري.

و يتيح البرنامج الفرصة لمجموعة من الشباب للمشاركة و تقديم الافكار التي يمكن ان تساعد في تحقيق اهداف المصلحة العامة.

و يلتئم الماكاثون في خمسة بلدان بالتوازي منها تونس ، السينغال ، المغرب ، فرنسا و الكوت دي فوار .. للاشتراك في برنامج هاكاثون العالمية علما و ان الفرق الفائزة ستتأهل للمسابقة العالمية التي ستنطلق بالدار البيضاء في شهر ماي 2017.

و في هذا السياق تحدث السيد هشام صفّة الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري بنك ، ان هذا البرنامج سوف يعطي امل للشباب الدؤرب و الخلاق في تونس لتحقيق اهدافهم و تطلعاتهم التي من شانها ان تتحول لاعمال و مهن ترتقي بهم و ببلدهم.

و اضاف ان هذا البرنامج لا يمنح فقط فرصا للشباب لكنه يعطي مستقبل لتونس نظرا و ان هذا البرنامج يوفر فرصة لتدريب و ارشاد الشباب و تحفيزهم على الابتكار و التجديد.

و تمثل هذه الفرصة المتاحة للفرق الفائزة و المؤهلة للمشاركة في المسابقة العالمية بالدار البيضاء نقطة انطلاق لعرض افكارهم و صقل مواهبهم و تحويل احلامهم الى حقيقة واقعة لاسيما في مثل هذا الحدث الذي يرتكز على تحفيز الابتكار بين الشباب لتوليد الافكار التي تساعد على تلبية حاجيات الحرفاء.

و من ناحية اخرى يمثل برنامج الهاكاثون وسيلة لجمع اصحاب المشاريع المتحمسين في مكان مشترك لتوليد مستوى غير مسبوق من الابتكار و التعاون كما تعتبر الفرصة الارشادية تستحق المشاركة فيها نظرا و ان الشباب التونسي يستحق الحصول على الدعم لبناء قدراتهم و مستقبلهم و تحويلها الى منتجات قابلة لدخول السوق.

هذه المسابقة مفتوحة امام كافة الراغبين في المشاركة من داخل الشركة و من خارجها و هو حدث يندرج ضمن برنامج Open Innovation الذي اطلقته مجموعة Attijariwafa Bank.

تصريح السيد هشام صفّة الرئيس المدير العام

وئام العلوي