نهائيات الدورة الثانية لمسابقة الشوكة الذهبية

110

نهائيات الدورة الثانية لمسابقة الشوكة الذهبية

للسنة الثانية على التوالي انتظمت المسابقة الوطنية “الشوكة الذهبية” للتجديد في المطبخ التونسي بالمعهد المغاربي للتصرف و السياحة بالشرقية 2 تحت اشراف وزارة التكوين المهني و التشغيل و بالتعاون مع الوكالة التونسية للتكوين المهني و الديوان الوطني التونسي للسياحة و هياكل مهنية في مجال الفندقة و المطاعم بالقطاعين العمومي و الخاص.

و جاءت الدورة الثانية نتيجة النجاح الكبير الذي حققته الدورة السابقة و القدرات الهامة للمشاركين و كان محور الدورة الاولى “الاكلة التونسية”.

و اكدت السيدة سيرين الديماسي مديرة المعهد ان التظاهرة تهدف الى تحسين قدرات الشباب في مجال الطبخ اضافة الى تثمين المطبخ التونسي كمنتوج سياحي من خلال التطوير و الابتكار و كان موضوع الدورة الثانية لمسابقة الشوكة الذهبية بالنسبة للمطبخ “العجين و مكونات البحر” اما بخصوص الحلويات اتخذ محور “ابتكار الفطيرة الحلوة” .

و اضافت السيدة سيرين ان عملية انتقاء المشاركين جاءت نتيجة عدة مراحل لاختيار المترشحين من مختلف جهات الجمهورية انتهت بغلق القائمة على 16 مترشحا للتنافس و الفوز بالمراتب الثلاث الاولى حيث تم تقديم اكلات متنوعة و مبتكرة بلمسات لا تخلو من الابداع الشبابي لمجموعة من الطهاة التونسيين و الاجانب الاكفاء و اصحاب الخبرة في فن الطبخ.

و انتهت مسابقة الشوكة الذهبية في دورتها الثانية بفوز 6 مشاركين في المطبخ و الحلويات ليتمتعو بفرصة تطوير مواهبهم و خبراتهم بالمعهد المغاربي للتصرف و السياحة (BTS) اضافة الى مبلغ بقيمة ستة الاف دينار للفائز بالمرتبة الاولى.

الفائزين في المطبخ :

الاولى : زينب بن هندة

الثانية : نصر الدين بالزين

الثالثة : كريم الورتاني

الفائزين في الحلويات :

الاولى : سارة الذوادي

الثانية : محمد اشرف زعنوني

الثالثة : سمية صديقي

[images_grid auto_slide=”no” auto_duration=”1″ cols=”six” lightbox=”yes” source=”media: 4595,4594,4593,4592,4591,4590,4589,4588,4587,4586″][/images_grid]

وئام العلوي