توقيع اتّفاق بين إكوبنك العالميّة و مجموعة ”أويليبيا” لتوزيع خدمات مالية رقميّة بإفريقيا

23

توقيع اتّفاق بين إكوبنك العالميّة و مجموعة ”أويليبيا” لتوزيع خدمات مالية رقميّة بإفريقيا

وقّعت إكوبنك العالمية الشركة الأم إنكوربوريتد المجموعة المصرفية في أفريقيا، يوم الثلاثاء 16 ماي 2017، اتفاقًا مع ”أويليبيا”، الشركة الأفريقية للنفط والغاز، بهدف توزيع خدمات مالية رقميّة. ويتيح العقد لمجموعة ”أويليبيا” توزيع مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الرقمية عبر القارة الافريقيّة بالشّراكة مع إكوبنك وفقا للقوانين المحليّة. ويستهدف إكونبك تعزيز قوتة الرقمية لتوفير الراحة لعملائه من خلال: “إكوبانك موبايل التطبيق، إكوبانك ماستربلاس التجارية، إكوبنك كبريسكونت، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، بطاقة عموم أفريقيا، آلات الصّراف الآلي”.  

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكوبنك إيد أييمي: “إن هذه الشراكة مع أويليبيا تدل على التزامنا بتقديم الخدمات المصرفية بأسعار معقولة إلى كل إفريقي، حيث نسعى لخدمة 100 مليون حريف بحلول عام 2020. ويعتقد بنك إكوبانك أنه من حق كل أفريقي الحصول على خدمات مالية متطوّرة، ونحن نستفيد من سلاسل رقمية ومتنقلة وتجزئة في جميع أنحاء أفريقيا لتوفير إكوبنك في كل مكان مما يساعد على فتح الفرص أمام رواد الأعمال الأفارقة الصغيرة والمتوسطة، والقضاء على أوجه القصور، وإطلاق العنان للإنتاجية، ونشر الفرص عبر المجتمع لتسريع النمو “.

 بينما أوضح إبراهيم بوقعقيص الرئيس التنفيذي لشركة النفط القابضة المحدودة “أويليبيا”: “يسرّنا أن نتشارك مع “إكوبنك” لتقديم الخدمات المالية للحرفاء بشكل أكثر سهولة من خلال شبكة محطات الخدمة لدينا، مما يساعد على تحسين المعاملات. وإنّ أويليبيا كموزّع رئيسي للبترول ومنتجاته في القارة الأفريقية تعتبر أنّ هذه الشّراكة تتماشى مع رؤيتنا للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفريقيا “.

وأضاف “بوقعقيص” أنّ محطات خدمات ”أويليبيا” تتطور على نحو متزايد لتصبح وجهات متعدّدة الخدمات، وليس فقط لتزويد الوقود وزيوت التشحيم، وهي تشمل أيضا خدمات السّيارات والمتاجر والمطاعم والنّقاط النقدية وأكثر من ذلك بكثير. وأشار إلى أنّ إتاحة الوصول السّهل إلى الخدمات المالية ينطوي على إمكانية فتح نمط حياة هائل وفرص عمل وفرص مالية أخرى لعملائنا وشركائنا في جميع أنحاء إفريقيا. وتشترك ”أويليبيا” مع إيكوبنك لتمكين العملاء من إجراء المعاملات المالية الرقمية بأمان والمساعدة على فتح خدمات مالية موثوقة ومبتكرة ومريحة للمراكز السّكانية ذات التّسهيلات المصرفيّة المحدودة.

ويذكر أنّ إكوبنك وأويليبيا لهما حضور كبير في إفريقيا، حيث يتواجد “إكوبنك” في 33 دولة إفريقية تضمّ أكثر من 1200 فرع، وتعمل “أويليبيا” في 18 دولة تضم شبكة بها أكثر من 1000 محطة خدمات. وتتواجد ”أويليبيا” في أفريقيا منذ أكثر من 20 عاما، ومع ذلك فإن تراثها الداعم لنمو القارة يمتد لأكثر من قرن في عدّة بلدان، ومع التوسع في عرض الخدمات المتعدّدة، ستواصل أويليبيا دعم النمو والتنمية في أفريقيا من خلال توفير الطاقة والخدمات التي يحتاجها الناس والشركات.