مركز بيانات جيبوتي وهوريكان إلكتريك يوسعان نطاق خدمات الاتصال بالانترنت ويحسنان تجربة المستخدم النهائي في أفريقيا

45

مركز بيانات جيبوتي وهوريكان إلكتريك يوسعان نطاق خدمات الاتصال بالانترنت ويحسنان تجربة المستخدم النهائي في أفريقيا

مركز بيانات جيبوتي يوفر الخدمات لشركة “هوريكان إلكتريك” في ظلّ استمرار توسعها العالمي مع افتتاح أحدث نقطة تواجد لها في شرق أفريقيا.

مدينة جيبوتي، جيبوتي – (بزنيس واير/”إم إي نيوز واير”): قامت شركة “هوريكان إلكتريك” بتعزيز شبكتها العالمية عبر توفير خدمات الاتصال بالشبكة الإقليمية الجديدة في أفريقيا من خلال إنشاء نقطة تواجد جديدة لها في مركز بيانات جيبوتي (“دي دي سي”) ما يعزز التزامها المستمر بالتنمية الاقتصادية في المنطقة من خلال توفير خدمات الاتصال المحسنة عبر بروتوكول الإنترنت والاتصال بالشبكة العالمية.

ومن خلال الانضمام إلى منظومة مركز بيانات جيبوتي، التي تشمل مركز جيبوتي لتبادل الإنترنت (“دي جيه آي إكس”) – تستفيد شركة “هوريكان إلكتريك” من القدرات الجديدة لتوفير الاتصال بالإنترنت بأداء أعلى وكمون منخفض عبر العديد من أسرع الأسواق الناشئة في العالم. ومع إطلاق أحدث نقطة حضور للشركة في جيبوتي، تقوم “هوريكان إلكتريك” بتوسيع الوصول في شرق أفريقيا إلى الإصدار الرابع “آي بي في 4” (IPv4) والسادس “آي بي في 6” (IPv6) لبروتوكول الإنترنت على سرعات تشمل شبكة إيثرنت بسرعة 100 جيجابت، وإيثرنت بسرعة 10 جيجابت، وإيثرنت بسرعة جيجابت واحدة.

وقال أنطوني فوسكارايدز، الرئيس التنفيذي لمركز بيانات جيبوتي في سياق تعليقه على الأمر: “إننا متحمسون للغاية لانضمام ’هوريكان إلكتريك‘ إلى مجتمع مركز بيانات جيبوتي الذي يُعدّ الآن مركزاً إقليمياً رائداً لتقديم الخدمات المتطورة لشركائنا في أفريقيا. إنّ منظومة مركز بيانات جيبوتي ومركز جيبوتي لتبادل الإنترنت تتمتع بمكانة جيدة في شرق أفريقيا تتيح لها جذب مقدمي خدمات الإنترنت الرئيسيين، وتجعل من منظومة استضافة مركز بيانات جيبوتي كمركز رئيسي للإنترنت في أفريقيا بما يحقق ’صالح الإنترنت‘ ومجتمعات الإنترنت المتنامية بسرعة في جميع أنحاء أفريقيا”.

من جهته، قال مايك ليبر، رئيس شركة “هوريكان إلكتريك”: “يسرّنا التعاون مع مركز بيانات جيبوتي من أجل توسيع نطاق شبكتنا العالمية ليشمل سوق الاتصالات المتنامي في شرق أفريقيا. لقد بات بإمكان الشركات التي يستضيفها مركز بيانات جيبوتي الآن استخدام شبكات الإصدار الإصدار الرابع ’آي بي في 4‘ (IPv4) والسادس ’آي بي في 6‘ (IPv6) لبروتوكول الإنترنت واسعة النطاق والمقدمة من قبل ’هوريكان إلكتريك‘. ونتيجة لذلك، ستكون تلك الشركات قادرة على اختبار زيادة في مجال نقل البيانات وكمون مخفض وموثوقية محسنة. بالإضافة إلى ذلك، ستكتسب الشركات لدى مركز جيبوتي لتبادل الإنترنت قدرة أكبر لترتيب التبادل بين مزودي خدمة الإنترنت إضافيين”.

وقامت “دي دي سي” في عام 2016 بتنفيذ مركز جيبوتي لتبادل الإنترنت (“دي جيه آي إكس”) المحايد والمفتوح والمستقل الذي يمنح شركات الاتصالات العالمية والإقليمية، ومشغلي شبكات الهواتف النقالة، ومزودي خدمة الإنترنت، والمحتوى، ومزودي خدمات شبكة “سي دي إن” (CDN) المزيد من قدرات التحكم بتدفق حركة الإنترنت لتقديم خدمات أفضل للسكان في شرق أفريقيا. ويستفيد مركز جيبوتي لتبادل الإنترنت من منظومة مركز بيانات جيبوتي الأساسية ووصولها الفريد إلى 11 نظاماً لكابلات الألياف على الصعيدين الدولي والإقليمي لتوفير مرفقات تبادل بروتوكول الإنترنت تتميز بالسرعة العالية والموثوقية والمرونة.

لمحة عن مركز بيانات جيبوتي (“دي دي سي”) ومركز جيبوتي لتبادل الإنترنت (“دي جيه آي إكس”)

يُعتبر مركز بيانات جيبوتي (“دي دي سي”) أول منظومة محايدة للبيانات من المستوى 3 في شرق أفريقيا مع إمكانية الوصول المباشر إلى جميع أنظمة الألياف البصرية الرئيسية على الصعيدين الدولي والإقليمي التي تربط الأسواق في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا بأفريقيا- بما في ذلك المنظومتين القادمتين “آسيا-أفريقيا-أوروبا 1″ و”جنوب شرق آسيا-الشرق الأوسط-أوروبا الغربية 5”. ويقوم مركز بيانات جيبوتي بإدارة مركز جيبوتي لتبادل الإنترنت (“دي جيه آي إكس”)، وهو نقطة مستقلة ومحايدة لتبادل الإنترنت في أفريقيا توفر خدمات موثوقة ومرنة وبسرعة عالية. ويُعدّ مركز بيانات جيبوتي ومركز جيبوتي لتبادل الإنترنت محفزين في شرق أفريقيا بحيث يتيحان تطبيقات وخدمات جديدة تساعد على تحفيز التنمية الاقتصادية والرفاه الاجتماعي في المنطقة. لمعرفة المزيد عن مركز بيانات جيبوتي ومركز جيبوتي لتبادل الإنترنت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.djiboutidatacenter.com.

لمحة عن “هوريكان إلكتريك”

تقوم شركة “هوريكان إلكتريك” التي تتخذ من فريمونت في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها، بتشغيل الإصدار الرابع “آي بي في 4” (IPv4) والسادس “آي بي في 6” (IPv6) من بروتوكول الإنترنت العالمي الخاص بها، وتعدّ العمود الفقري القائم على الإصدار السادس لبروتوكول إنترنت “آي بي في 6” الأكبر في العالم نظراً لعدد الشبكات المتصلة بها. ترتبط شركة “هوريكان إلكتريك” ضمن شبكتها العالمية بـ155 نقطة تبادل وتتولى تبادل البيانات بشكل مباشر مع أكثر من 6 آلاف شبكة مختلفة. تستخدم “هوريكان إلكتريك” بنية مرنة من الألياف البصرية، مما يجعلها تمتلك ما لا يقل عن 4 مسارب متواصلة عبر أميركا الشمالية، و3 مسارب منفصلة بين الولايات المتحدة وأوروبا وحلقات في أوروبا وآسيا.

بالإضافة إلى شبكتها العالمية الواسعة، تملك “هوريكان إلكتريك” وتشغل مركزي بيانات في فريمونت في كاليفورنيا، بما في ذلك “فريمونت 2″، منشأتها الجديدة التي تمتد على مساحة 280,000 قدم مربع. توفر “هوريكان إلكتريك” حلول عبور للبيانات باستخدام الإصدار الرابع “آي بي في 4” والسادس “آي بي في 6” لبروتوكول الانترنت من خلال الاتصال عينه على سرعات تشمل شبكة إيثرنت بسرعة 10 جيجابت في الثانية و100 جيجابت في الثانية.