قرر صناعييو النسيج و الملابس بالإجماع أخذ مصير قطاعهم بأيديهم

على إثر إجتماعهم التأسيسي، المنعقد بسوسة يوم 4 ماي 2017، قرر صناعييو النسيج و الملابس بالإجماع أخذ مصير قطاعهم بأيديهم. و ذلك بتأسيس منظمة وطنية تمثلهم و تدافع عن مصالحهم ، تحت مسمى الجامعة التونسية للنسيج و الملابس. 

عقد المجلس الوطني المؤقت إجتماعه الدوري الأول يوم 12 ماي 2017 بتونس و يهمه توضيح النقاط التالية :

  • عانت صناعة النسيج و الملابس على إمتداد الستة السنوات المنقضية من غياب الإستقرار السياسي و الإجتماعي و من تدهور صورة السوق التونسية لدى شركائها الخارجيين، مما أدى، و بالرغم من خبرة الصناعيين و حرفية مؤسساتها و قدرتها التنافسية المتميزة، إلى خسارة نسبة مهمة من الأسواق و تراجع قيمة الصادرات ، إضافة إلى غلق ما لا يقل عن 500 مؤسسة لأبوابها و فقدان أكثر من 40000 موطن شغل.
  • اليوم ، و أكثر من أي وقت مضى، فإن قطاع النسيج و الملابس في حاجة إلى أن تتحمل كل الأطراف مسؤولياتها من أجل تجاوز هذه المرحلة الدقيقة و المفصلية مما سيمكن من إعادة القطاع إلى مسار النمو و التنمية و إرجاعه الى مكانته المتميزة.                 بحيث أنه من المؤكد أن الحفاظ على ديمومة المؤسسات و مواطن الشغل هي أولا و بالأساس مسؤلية أصحاب المؤسسات و لكنها في نفس الوقت مسؤلية : 
  • السلط العمومية ، و التي ينتظر منها صناعيو النسيج و الملابس ، منذ أمد طويل ، إتخاذ الإجراءات و التدابير المنتظرة من أجل دعم و مساندة القطاع. 
  • شريكنا الإجتماعي ، الإتحاد العام التونسي للشغل، و الذي نعول عليه من أجل الوصول سويا ،في كنف المسؤليية ، إلى تنقية الأجواء الإجتماعية و المساهمة في دعم تنافسية القطاع و الإعادة الثقة و وضوح الرأية للمستثمرين و الأجراء.
  • نؤكد إستحالة تطبيق إتفاقية الزيادة في الأجور الممضات في 10 مارس 2017 بصغاتها الحالية، لما سيكون لها من إنعكاسات كارثية على ديمومة المؤسسات و إستقرارها و التي تعاني بطبعها من صعوبات جسيمة. ستعمل الجامعة التونسية للنسيج و الملابس قصار جهدها للوصول سريعا إلى أرضية تفاهم صحبة شريكها الإجتماعي تمكن من دعم القدرة الشرائية للأجراء دون المساس من ديمومة المؤسسات و مواطن الشغل.
  • نثمن الحضور المنقطع للنظير لصناعيي القطاع يوم 4 ماي 2017  و نشكرهم على إستجابتهم لنداء الواجب كما ندعوهم إلى رص الصفوف و الإلتفاف حول الجامعة التونسية للنسيج و الملابس لتحقيق أهدافنا المنشود. 
اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…