من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
محمد الفاضل عبد الكافي ومحمد الصالح العرفاوي يتابعان سير عدد من المشاريع العمومية

محمد الفاضل عبد الكافي ومحمد الصالح العرفاوي يتابعان سير عدد من المشاريع العمومية

محمد الفاضل عبد الكافي ومحمد الصالح العرفاوي يتابعان سير عدد من المشاريع العمومية

انعقد صباح اليوم اجتماع أشرف عليه كل من محمد الفاضل عبد الكافي، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزير المالية بالنيابة ومحمد الصالح العرفاوي، وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية وذلك بحضور ثلة من إطارات الوزارتين ووزارة المالية.
وخصص الاجتماع لمتابعة البرامج والمشاريع التي هي بصدد الإنجاز وكذلك المشاريع المزمع إنجازها في الفترة القادمة بتمويلات خارجية، حيث تم التطرق بالخصوص إلى مشروع المدرسة العليا للمهندسين ببنزرت ومشروع الجيل الثاني لبرنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية الذي يهم قرابة 1400 حي بكلفة تناهز 1200 مليون دينار.


كما تم التعرض إلى المشاريع التي أقرها رئيس الحكومة خلال زياراته لعدد من الجهات وإدراجها ضمن المخطط، بالإضافة إلى مدى التقدم في إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.
وتم التركيز خلال الاجتماع على المشاريع ذات العلاقة بالقطاع الصحي وخاصة منها مشاريع بناء عدد من المستشفيات بتمويلات خارجية في كل من صفاقص وجندوبة وقفصة وباجة.
وفي إطار متابعة مخرجات منتدى الاستثمار 2020، تمّ التعرض بالخصوص إلى مدى التقدم في المفاوضات مع الأطراف الممولة بالنسبة لمشروعي قنطرة بنزرت والطريق السيارة للوسط وغيرها من المشاريع.
وبيّن محمد الفاضل عبد الكافي، أن الموارد المالية الخارجية التي تعمل الوزارة على تعبئتها في أحسن الظروف وبأفضل الشروط، تشمل في معظمها مجال البنية التحتية والتجهيز، مؤكدا على أهميه هذه المشاريع وتأثيراتها الإيجابية خاصة على مستوى تحسين ظروف عيش المواطنين، وإضفاء المزيد من الحركية على الجوانب الاقتصادية في البلاد عامة.


وشدد الوزيران بالمناسبة على ضرورة مواصلة التنسيق بين الإطارات المعنية بالوزارتين والعمل على إحكام التفاوض مع الجهات المانحة بما يساعد على إنجاز المشاريع المبرمجة في آجالها المحددة.
كما تمّ التعرض بالمناسبة مع السيد محمد الفاضل عبد الكافي، كوزير للمالية بالنيابة، إلى مشروع ميزانية وزارة التجهيز لسنة 2018 وأهم عناصرها ومتطلباتها وكذلك الإسراع بالمصادقة على الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *