من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
35 ألف دينار تكلفة الدوة الثانية من مهرجان المدينة بالحمامات

35 ألف دينار تكلفة الدوة الثانية من مهرجان المدينة بالحمامات

35 ألف دينار تكلفة الدوة الثانية من مهرجان المدينة بالحمامات

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الاولى من مهرجان المدينة بالحمامات وتحديدا برباط المدينة العتيقة بأجواء روحانية طغى عليها الجانب الصوفي.

أكدت دنيا الرزقي مديرة المهرجان في تصريح لها بالندوة الصحافية أن تكلفة المهرجان بلغت حوالي 35 ألف دينار بدعم كلي من بلدية الحمامات إضافة الى دعم بعروض مجانية من بعض الجمعيات المحلية مثل جمعية صيانة المدينة. وأضافت المديرة أن المهرجان في هذه الدورة يتميز بثرائه وتنوعه رغم تأخره النسبي عن التوقيت العادي مشيرة الى أن الهدف من هذه الدورة التي تتزامن مع شهر رمضان هو التشجيع على السياحة الداخلية والتعريف بالموروث الثقافي والتشجيع على الانتاج المحلي من خلال عرض الأزياء التقليدية المحلية.

ومن جانبه، قال عبد السلام بن سالم الكاتب العام لبلدية الحمامات أن سعر التذكرة لا يتجاوز 5 دنانير نظرا للبرمجة الثرية التي تتفتح اليوم الجمعة 9 جوان 2017، بعرض للمالوف لفرقة التخت الموسيقي بنابل بالبرج الأثري بالحمامات وتتتالى العروض بهذا الموقع ليتضمن اليوم الثاني عرض صوفي للفنان فوزي بن ڨمرة أما اليوم الثالث فهو عرض لمسرحية “ليس. إلا” بينما اليوم الرابع يتضمن عرض للأزياء التقليدية المحلية. وأضاف بن سالم أن اليوم الخامس لهذه الدورة سيكون بوسط المدينة من خلال عرض تنشيطي للأطفال لتعود العروض الى البرج الأثري بالحمامات يوم الاربعاء 14 جوان 2017 من خلال عرض فرقة ألفة النسائية ويليها في اليوم التالي عرض لنادي عبيد للموسيقى ثم عرض فرقة حمادي دارج يوم الجمعة 16 جوان أما يوم السبت 17 حوان فيتضمن عرضين الأول بالبرج الأثري بالحمامات ويتمثل في عرض مجموعة البركة للانشاد الديني أما العرض الثاني فيكون بياسمين الحمامات من خلال عرض سلاطين الحضرة. وقال بن سالم أن اختتام الظورة يكون بالبرج الأثري بالحمامات من خلال عرض طربي للفنانة شهرزاد هلال.

كما أكد بن سالم أن بلدية الحمامات ستنسحب من دعم المهرجان خلال الدورات القادمة لتترك المجال الى الجمعيات المحلية..

 

هاجر عزوني

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *