مبروك كرشيد : قريبا حلّ جذري لملف ” كاب مارينا ” ببنزرت

93

مبروك كرشيد : قريبا حلّ جذري لملف ” كاب مارينا ” ببنزرت

أشرف السيد مبروك كرشيد ، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية صباح اليوم على جلسة عمل بمقرّ الوزارة بحضور والي بنزرت وبعض نواب الجهة وممثلي مختلف الوزارات المتداخلة خصّص للنظر في ملف ّ مشروع كاب مارينا المتمثل في إنجاز ميناء ترفيهي سياحي لمدينة بنزرت ، خاصة في مستوى الإخلالات التي تمّ تسجيلها من قبل الشركة صاحبة المشروع.

وأكد الوزير في هذا الإطار بأن عدم إنجاز الشركة للمشروع الذي تمت من أجله عملية التفويت يجعلها عرضة لإسقاط الحق من الناحية القانونية ، إلاّ أنه وفي صورة ثبوت عوائق وموانع موضوعية حالت دون إنجازه ، فإنه من الممكن النظر في موضوع التمديد في الأجل الممنوح للشركة لإنجاز المشروع شريطة استعدادها الجدّي لتلافي مختلف الإخلالات المثارة وخاصة البيئية منها وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية وتحديدا مع وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي.

وأضاف كرشيد بأن تواصل إنجاز المشروع سوف يكون له انعكاس ايجابي على تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية بولاية بنزرت التي تمثل قطبا سياحيا هاما.

ودعا الوزير إلى عقد جلسة عمل ثانية للحسم في هذا الملفّ وذلك في أجل لا يتجاوز الشهر والنصف لاتخاذ القرار المناسب في شأنه.

وعلى هامش الجلسة ، تم التطرق إلى بعض الوضعيات العقارية على غرار وضعية العقار المعروف بالصمادية وملف التجمعات السكنية المقامة على ملك الدّولة بولاية بنزرت.