زياد العذاري يتحادث مع مدير عام منظمة العمل العربية

39

زياد العذاري يتحادث مع مدير عام منظمة العمل العربية

 التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السيد زياد العذاري، بعد ظهر اليوم بمقر الوزارة   بالسيد فايز علي المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية الذي يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.

 وتناولت المقابلة بالدرس سبل تعزيز التعاون بين تونس ومنظمة العمل العربية.

وبين السيد زياد العذاري، أن التشغيل وخاصة لفائدة الشباب وأصحاب الشهادات يمثل أبرز التحديات في تونس اليوم وهو ما يتطلب وضع منوال تنموي يركز على الاستثمار في القطاعات الواعدة القادرة على استيعاب طلبات التشغيل، مشددا على أهمية الأخذ في الاعتبار في منوال التنمية على التكوين بما يجعله يتلاءم مع حاجيات سوق الشغل الجديدة  وما يشهده من تطورات خاصة على المستوى التكنولوجي وذلك في إطار رؤية إستشرافية تواكب المتغيرات على المستوى الوطني والعالمي.

كما أكد الوزير على أهمية إيجاد الآليات الضرورية، الهيكلية والتحفيزية لدعم المبادرة الخاصة لدى الشباب وتشجيعه  على الانتصاب للحساب الخاص.

من جانبه أكد السيد المطيري، أن التشغيل يظل من المعضلات الأساسية في البلدان العربية وهو ما يتطلب مزيد من التعاون والتنسيق خاصة على مستوى تبادل الدراسات والخبرات في هذا الباب، لإيجاد الحلول الملائمة للتخفيف من حدتها وتوفير المناخات الملائمة لاحتوائها.