زياد العذاري خلال لقاءه بالمنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة : تونس ملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال المخطط الخماسي

57

زياد العذاري خلال لقاءه بالمنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة : تونس ملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال المخطط الخماسي

مثلت متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في إطار المخطط الخماسي 2016-2020 ودعم سبل التعاون بين تونس والأمم المتحدة أهم محاور لقاء جمع صباح يوم الجمعة 27 أكتوبر وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري بالمنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس Diego Zorrilla .

وأشار السيد Diego Zorrilla خلال هذا اللقاء بأن تونس تعد من بين البلدان الأولى التي تبنت أهداف الأمم المتحدة حول التنمية المستدامة وأدرجتها ضمن مخططها الخماسي.

وللإشارة فإن أهداف التنمية المستدامة التي تسعى منظمة الأمم المتحدة تطبيقها تتعلق أساسا بمقاومة الفقر وتحسين مستوى العيش وتنمية القدرات البشرية والمحافظة على البيئة.

من جانبه أشاد السيد زياد العذاري بمستوى التعاون المتميز بين تونس ومنظمة الأمم المتحددة، مؤكدا التزام حكومة الوحدة الوطنية بتنفيذ أهداف الأمم المتحدة الإنمائية صلب المخطط الخماسي، داعيا في نفس الصدد إلى ضرورة تنظيم حصص عمل مشتركة بين الجانبين تهدف إلى وضع آلية تنسيق بين الوزارات المعنية بتطبيق هذه الأهداف والمنظمة.

كما تباحث الجانبان حول برامج التعاون المشترك التي يتم العمل على استكمال مشاريعها بكلفة جمليّة تقدر بحوالي 15.05 مليون دولار، وتشمل بالأساس الحوكمة الديمقراطية ودعم الإصلاحات وكذلك النمو المندمج والتنمية البشرية المستدامة.