زياد العذاري يتابع تقدم الاستعدادات الخاصة بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

39

زياد العذاري يتابع تقدم الاستعدادات الخاصة بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

في إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي ستحتضنها تونس في منتصف شهر أفريل من السنة القادمة، اجتمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، برؤساء اللجان الفرعية المكلفة بالإعداد لهذه التظاهرة الهامة، وهي لجنة المالية ولجنة النقل ولجنة الإقامة ولجنة الأمن ولجنة الاستشهار والإعلام والاتصال ولجنة المحتوى والمضمون.

وكانت الجلسة مناسبة قدم خلالها رؤساء اللجان مدى تقدم أشغال كل لجنة في المهام المكلفة بها لاسيما المتعلق منها بالاحتياجات اللوجستية وتقدم التنسيق مع الإدارات المعنية ومع مصالح البنك الإسلامي للتنمية.

 وأكد السيد زياد العذاري، على ضرورة إحكام التحضير والاستعداد لهذا الحدث الهام الذي ستستضيفه تونس باعتبار الحضور النوعي والكمي الذي ستشهده هذه الاجتماعات حيث سيشارك فيها قرابة 57 وزيرا للاقتصاد والمالية والتعاون الدولي من البلدان الأعضاء وأكثر من 1000 مشارك من الخبراء في المجال المالي والاقتصادي وكبار مسؤولي المؤسسات المالية الدولية والإقليمية وأصحاب مؤسسات عالمية كبرى ورجال أعمال وغيرهم.

وبين الوزير في نفس السياق، أن النجاح في تنظيم هذه الاجتماعات سيمكن من تعزيز صورة تونس كموقع قادر على استقطاب الاستثمارات وإنجاز الأعمال المثمرة وهي مناسبة أيضا للتعريف بالتحولات التي تشهدها البلاد على جميع الأصعدة وآفاقها الواعدة.

وشدد الوزير على أهمية متابعة كافة جزئيات الإعداد كل في إطار المهام الموكولة إليه بما لا يدع مجالات للإخلالات، موصيا بتنظيم اجتماعات دورية على المستوى الداخلي وكذلك مع الأطراف والإدارات المساهمة في التنظيم وكذلك مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية حتى تكون الاستعدادات في أعلى درجات الإحكام والنجاعة.