من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
تونس – الأردن : تطلع إلى تطوير العلاقات الاقتصادية

تونس – الأردن : تطلع إلى تطوير العلاقات الاقتصادية

تونس – الأردن : تطلع إلى تطوير العلاقات الاقتصادية

استقبل السيد زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، اليوم 21 نوفمبر 2017، السيد يعرب القضاة وزير الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية الذي يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس مصحوبا بوفد من رجال الأعمال، وذلك في إطار اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في دورتها التاسعة التي تنعقد تحت إشراف السيد رئيس الحكومة ونظيره الأردني يومي 21 و22 نوفمبر.  

ومثّل اللقاء الذي حضره سفير المملكة الأردنية بتونس، فرصة أعرب خلالها السيد زياد العذاري عن ارتياحه لمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي تعود جذورها إلى سنة 1981 تاريخ التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري بين تونس والأردن، مؤكدا في هذا السياق على ضرورة العمل لمزيد تطويرها من خلال تحفيز القطاع الخاص في البلدين وبناء شراكات استراتيجية خدمة لمصلحة البلدين.

كما ذكّر الوزير بأن حكومة الوحدة الوطنية في تونس كانت قد أقرت عدة إصلاحات تهدف إلى التشجيع على الاستثمار، وذلك من خلال المصادقة على إطار قانوي ومؤسساتي جديد.

ومن جانبه أكد السيد يعرب القضاة تطلع بلاده إلى تأسيس شراكات اقتصادية مع تونس خاصة في القطاع الصناعي مشيدا بالتجربة التونسية في هذا المجال لاسيما صناعة مكونات السيارات، مضيفا في ذات السياق بأن فرص التعاون الاقتصادي وتوسيع المبادلات التجارية بين البلدين تضل كبيرة وواعدة.

والجدير بالذكر، أن حجم الاستثمارات الأردنية بتونس يقدر ب 137 مليون دينار، ساهمت في إحداث 1450 موطن شغل، وتتجسد خاصة في مجال الصناعات الدوائية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *