زياد العذاري يبحث مع رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا فرص وآفاق التعاون الاقتصادي و يلتقي بمدير القسم الاقتصادي بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE)

إلتقى وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري بعد ظهر اليوم بمقر الوزارة بالسيد مارسال دي سوزا رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا CEDEAO الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس.

وكانت المقابلة مناسبة تمّ خلالها التطرّق إلى الفرص والآفاق المتاحة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس والمجموعة وذلك في ضوء الإطار العام الجديد للتعاون الذي تمّ توقيعه مؤخرا والذي يؤسس في مرحلة قادمة لإحداث منطقة للتبادل الحرّ بين الجانبين.

وأكّد السيد زياد العذاري على حرص حكومة الوحدة الوطنية في إستراتجيتها في مجال التعاون الدولي، على مزيد تطوير العلاقات الاقتصادية مع بلدان القارة الإفريقية لاسيما البلدان الأعضاء في منظمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا التي يبلغ عددها 15 دولة، مشيرا إلى توفر الإمكانيات والفرص الحقيقية للإرتقاء بالتبادل والشراكة بين تونس وهذه البلدان إلى مستويات أرفع  مما هي عليه في الوقت الراهن.

من جانبه بين السيد مارسال دي سوزا أن البلدان الأعضاء تمثل سوقا مهمة في القارة الإفريقية، وأن إنضمام تونس لهذا الفضاء في الفترة القادمة بصفة ملاحظ والتدرج نحو إحداث منطقة للتبادل الحر بين الجانبين، سيفتح آفاقا واسعة لتعاون إقتصادي مثمر يخدم مصالح جميع الأطراف.

كما إلتقى وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري بالسيد Alavaro PEREIRA  مدير القسم الاقتصادي بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) حيث كانت المقابلة فرصة تم خلالها التطرّق إلى التعاون القائم بين تونس والمنظمة والفرص الكفيلة بمزيد تطويره وتنويعه.

وشكل اللقاء كذلك مناسبة لإستعراض الإصلاحات الاقتصادية التي تم إقرارها وكذلك الإصلاحات المزمع تنفيذها في الفترة القادمة الهادفة إلى دفع نسق النمو ومزيد تحسين مناخ الاستثمار والأعمال.

وأعرب وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي عن إرتياحه للعمل الهام الذي تقوم به المنظمة والدراسات المنجزة حول تطور الأوضاع الاقتصادية في تونس ومتطلبات دعم قدرة الاقتصاد التنافسية مؤكدا الحرص على الاستفادة من خبرة المنظمة في هذا الاتجاه وتجاربها مع البلدان المماثلة.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…