من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
فتح فضاء للابتكار وبعث المشاريع الإجتماعيّة بباب سويقة
فتح فضاء للابتكار وبعث المشاريع الإجتماعيّة بباب سويقة

فتح فضاء للابتكار وبعث المشاريع الإجتماعيّة بباب سويقة

فتح فضاء للابتكار وبعث المشاريع الإجتماعيّة بباب سويقة

 

أعلن المركز التّونسيّ لبعث المشاريع الاجتماعيّة عن فتحه لفضاء ”محطّة الابتكار الاجتماعي” بباب سويقة (19 نهج بوصندل) يقدّم أنشطة إعلاميّة وتحسيسيّة بهدف توجيه وتأطير ومرافقة الشّباب في بعث المشاريع والمؤسّسات ذات الأبعاد المجتمعيّة أو البيئيّة. 

ويعتبر هذا الفضاء ”لنڤار المدينة” LINGARE L’MDINA الرّابع من نوعه بعد إنشاء المركز التّونسيّ لبعث المشاريع الاجتماعيّة لثلاث محطّات جهويّة أخرى للابتكار الاجتماعيّ بكلّ من المهديّة وسيدي بوزيد والقصرين. 

وستنطلق برامج وخدمات ”محطّة الابتكار الاجتماعي” بباب سويقة ابتداء من شهر ماي 2018، في إطار مشروع “فلاڨ” FLAG الذي يقع تنفيذه بالتّعاون مع جمعيّات تونسيّة وإيطاليّة وبدعم من الاتّحاد الأوروبيّ ومنظمة Oxfam إيطاليا.

وصرّحت أسماء منصور، المديرة التّنفيذية للمركز التّونسيّ لبعث المشاريع الاجتماعيّة، قائلة : “لقد أطلقنا منذ سنة 2015 مشروع لنڤار LINGARE أو محطّات الابتكار الاجتماعيّ، وهي عبارة عن فضاءات تمكّن من الإبداع المشترك والتّبادل والتّشبيك بين الشبّان والشّابات وأصحاب المشاريع الاجتماعية المتمركزين في المراكز الجهويّة بالمهدية وسيدي بوزيد والقصرين”. مضيفة “إنّ محطّة الابتكار الاجتماعي بباب سويقة هي فضاؤنا الرّابع سنقدّم فيه كافّة الدّعم والمعلومات اللاّزمة والفرص الممنوحة في مجال بعث المشاريع الإجتماعيّة لدى الشّباب إلى جانب المرافقة وربط الصّلة مع الشّبكات والخبراء والجهات المموّلة “.

يذكر أنّه تمّ يوم الاربعاء 21 مارس 2018 بالمدينة العتيقة بتونس العاصمة تنظيم تظاهرة للاحتفال بالابتكار والرّيادة في بعث المشاريع الإجتماعيّة، تمّ فيها تنشيط ورشات تفاعليّة تمكّن الشّبان والشّابات من عدّة جهات تونسيّة من تقديم نجاحاتهم وابتكاراتهم ومن المشاركة والتّبادل والتدرّب على مفاهيم المؤسّسة الإجتماعيّة. كما وقع تنظيم سوق مصغّرة لمنتوجات باعثي المشاريع الاجتماعيّة وخدماتهم ومعرض صور مع بثّ أفلام قصيرة تلخّص قصص نجاحهم. 

تأسّس المركز التّونسيّ لبعث المشاريع الاجتماعيّة سنة 2011 من قبل مجموعة من الشّباب والرّواد الإجتماعيّين. وهو مبادرة تونسيّة تهدف لحلّ المشاكل في المجتمع عن طريق التّوعية والتّثقيف والتّشبيك وحضانة المشاريع وذلك من خلال تدريب وتأطير ومرافقة أصحاب المشاريع الاجتماعيّة لمساعدتهم على تحقيق أفكارهم وتمويل أنشطتهم والدّعوة لتحسين التّشريعات لصالح إنشاء المؤسّسة الاجتماعيّة.

لمزيد من المعلومات عن مشروع ”لنڤار المدينة” ، يمكن زيارة الموقع:  www.lingare.org   

روابط الشّبكات الإجتماعيّة:  

#LingareLMdina #TCSE #SocEnt #InsaneImpact #Innovation #MedinaTunis#Lingare

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *