من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
إصدار طابع بريدي لتكريم شهداء الأمن الرئاسي

إصدار طابع بريدي لتكريم شهداء الأمن الرئاسي

إصدار طابع بريدي لتكريم شهداء الأمن الرئاسي

يصدر البريد التونسي يوم غد السبت، 24 نوفمبر 2018، طابعا بريديا تكريما لشهداء الأمن الرئاسي، وذلك تزامنا مع إحياء الذكرى الثالثة لاستهداف حافلة الأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس بالعاصمة.

ويأتي هذا الإصدار في إطار مواكبة البريد التونسي لمختلف الأحداث التاريخية وترسيخها ومساندة مجهود تونس في نضالها من أجل الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وتعزيز الوحدة الوطنية.

ويمثّل الطابع البريدي ثلاثة جنود في وضعيات دفاعية في اتجاهات مختلفة في دلالة على اليقظة والانتباه والسّهر على أمن البلاد أثناء أدائهم لواجبهم الوطني يحدوهم في ذلك مشاعر الثقة بالنفس والقوة والصمود. ويظهر على يمينهم حافلة الشّهداء وهي تحمل آثار عمليّة الاغتيال. وقد تمّ اعتماد التّدرج الضوئي للّون الأزرق، رمز السّماء، لإعطاء مسحة من النّقاء والأمل والتفاؤل بالمستقبل.

وتخليدا لأرواح شهداء الوطن البررة الذين ضحوا بحياتهم من أجل استتباب الأمن وخدمة الوطن بكل تفان وأمانة وإخلاص، تمّ تدشين ساحة شهداء الأمن الرئاسي في مدخل ثكنة “قمرت” بتونس وتنصيب مجسّم تذكاري أطلق عليه اسم “نصب التحدّي” وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الأولى للعملية الإرهابية الغادرة. ويجسّد المجسّم ثلاثة من عناصر الوحدات الخاصّة يحملون السّلاح في أيديهم ويرمز لشهداء جميع أسلاك القوات الحاملة للسلاح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *