إصدار طابع بريدي لتكريم شهداء الأمن الرئاسي

يصدر البريد التونسي يوم غد السبت، 24 نوفمبر 2018، طابعا بريديا تكريما لشهداء الأمن الرئاسي، وذلك تزامنا مع إحياء الذكرى الثالثة لاستهداف حافلة الأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس بالعاصمة.

ويأتي هذا الإصدار في إطار مواكبة البريد التونسي لمختلف الأحداث التاريخية وترسيخها ومساندة مجهود تونس في نضالها من أجل الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وتعزيز الوحدة الوطنية.

ويمثّل الطابع البريدي ثلاثة جنود في وضعيات دفاعية في اتجاهات مختلفة في دلالة على اليقظة والانتباه والسّهر على أمن البلاد أثناء أدائهم لواجبهم الوطني يحدوهم في ذلك مشاعر الثقة بالنفس والقوة والصمود. ويظهر على يمينهم حافلة الشّهداء وهي تحمل آثار عمليّة الاغتيال. وقد تمّ اعتماد التّدرج الضوئي للّون الأزرق، رمز السّماء، لإعطاء مسحة من النّقاء والأمل والتفاؤل بالمستقبل.

وتخليدا لأرواح شهداء الوطن البررة الذين ضحوا بحياتهم من أجل استتباب الأمن وخدمة الوطن بكل تفان وأمانة وإخلاص، تمّ تدشين ساحة شهداء الأمن الرئاسي في مدخل ثكنة “قمرت” بتونس وتنصيب مجسّم تذكاري أطلق عليه اسم “نصب التحدّي” وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الأولى للعملية الإرهابية الغادرة. ويجسّد المجسّم ثلاثة من عناصر الوحدات الخاصّة يحملون السّلاح في أيديهم ويرمز لشهداء جميع أسلاك القوات الحاملة للسلاح.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من تأثيرات تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من…

إمضاء اتفاقية شراكة بين البريد التونسي و مؤسسة الزيتونة تمكين

إمضاء اتفاقية شراكة بين البريد التونسي و مؤسسة الزيتونة تمكين تم يوم…

Ooredoo الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، تطلق احتفالاتها

Ooredoo الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، تطلق احتفالاتها   تقدم Ooredoo، الراعي الرسمي لأكبر…