من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
وزير الشؤون الخارجية يبحث مع نظيره  الكويتي سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين
وزير الشؤون الخارجية يبحث مع نظيره  الكويتي سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين

وزير الشؤون الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين

وزير الشؤون الخارجية يبحث مع نظيره  الكويتي سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين

عقد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الأحد 06 جانفي 2019، جلسة عمل مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، خصصت لبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وفتح آفاق جديدة  للتعاون الثنائي وتطويره خاصة في مجالات الاستثمار والتعاون المالي والتبادل التجاري.

وشدد الوزيران خلال اللقاء على أهمية المحافظة على دورية انعقاد الاستحقاقات الثنائية ومتابعة نتائجها وخاصة اللجنة المشتركة التونسية الكويتية المزمع عقدها خلال سنة 2019 بتونس.

ومثل اللقاء مناسبة استعرض خلالها الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد الدورة 30 للقمة العربية والمسائل المطروحة على جدول أعمالها، وأكدا في هذا الصدد على أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين بخصوص المسائل المطروحة على جدول أعمالها،  وبخصوص القضايا الإقليمية والدوليّة ذات الاهتمام المشترك خاصة في أفق ترشح تونس لمنصب عضو غير دائم  في مجلس الأمن الدولي..

وعبر الوزيران عن أملهما في أن تمثل هذه القمة انطلاقة جديدة  لدعم منظومة العمل العربي المشترك.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة مزيد دعم التعاون التونسي الكويتي في مجال مواجهة التحديات المشتركة ومنها ظاهرة الارهاب والتطرف والتصدي لارتداداتها السلبية على المستويين الاقليمي والدولي.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يؤدي بصفته مبعوثا خاصّا لسيادة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، زيارة إلى الكويت سلم خلالها رسالة خطية من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى أمير دولة الكويت تتضمّن دعوة للمشاركة في أشغال الدورة العادية 30 للقمة العربية المقرّر عقدها يوم الأحد 31 مارس 2019 بتونس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *