من 14 إلى 17 جانفي 2019 : مهمّة تونسية  استكشافية متعددة القطاعات في ” غانا “

بعد ثلاث سنوات من إنشائه تمكّن مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ( TABC) وهو مجلس يهدف إلى تقوية التعاون الاقتصادي  بين تونس وبلدان القارة الإفريقية أكثر فأكثر وتطوير العلاقات بين المستثمرين التونسيين والمستثمرين الأفارقة  من  أن يقوم بدوره  كاملا محققا جملة من النتائج الطيبة التي أثنى عليها الجميع . وهو يحتلّ اليوم مكانة هامة في المشهد الاقتصادي التونسي  بفضل الندوات  والمنتديات التي انتظمت في تونس حول مواضيع ومحاور مهمّة جدا على غرار التربية والصحة والتمويل والاستثمار وغيرها  ولكن  أيضا بفضل المهمّات المنظمة في عدة بلدان إفريقية ومنها هذه المهمة التي ستكون وجهتها ” غانا ” .

وسيترأس البعثة التونسية السيد حاتم الفرجاني كاتب الدولة للشؤون الخارجية المكلف بالديبلوماسية الاقتصادية . وسيكون في استقبال الوفد التونسي عدد من كبار مسؤولي الدولة في غانا . وتتكون البعثة  من حوالي 40 رئيس مؤسسة من مختلف القطاعات على غرار البنية التحتية  والصناعات الغذائية الفلاحية والبترول والغاز والصناعة المعدنية والطاقات المتجددة والاتصالات والتجهيز والنقل وغيرها .

وستكون أمام أعضاء  البعثة التونسية فرصة لالتقاء عدد من أعضاء الحكومة  الغانية وصنّاع القرار المهمّين في هذا البلد الإفريقي الواعد .

أما على مستوى الأعمال فسيكون لهؤلاء المحرّكين الاقتصاديين التونسيين ثلاث  حصص لعقد لقاءات ” B2B ”  بالإضافة إلى زيارات إلى المؤسسات ولقاءات مؤسساتية خلال الأيام  الثلاثة التي ستستغرقها المهمة في غانا .

ولعلّ الحدث الأبرز الذي سيميّز هذه المهمّة  هو ” المنتدى الاقتصادي الغاني التونسي  للاستثمار والتجارة ”  الذي سينتظم يوم 15 جانفي بداية من الساعة التاسعة صباحا بنزل ” قولدن توليب ” بالعاصمة الغانية ” أكرا ” .

وعلى هذا الأساس يسعد أفراد البعثة التونسية أن يقوموا بدعوة كافة وسائل الإعلام الغانية  لحضور هذا المنتدى  ويعبّرون عن سعادتهم  بملاقاتهم وتبادل الآراء والأفكار معهم حول العلاقات الاقتصادية بين تونس وغانا .

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…