من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
PIMA إصلاحات عميقة في خدمة الإنتعاش الفعال للنشاط
PIMA إصلاحات عميقة في خدمة الإنتعاش الفعال للنشاط

PIMA إصلاحات عميقة في خدمة الإنتعاش الفعال للنشاط

PIMA إصلاحات عميقة في خدمة الإنتعاش الفعال للنشاط

PIMA منذ ثماني و عشرين سنة عن تطوير امكانياتها في إطار مسار تجديدي مستمر و تصاعدي و ثابت شمل جميع مجالات نشاطها، ففي غضون هذه الفترة التي تدعمت خلالها خبرتنا و مسيرتنا المهنية عقدنا تحالفات مع أكبر الشركاء الأجانب بغاية توفير خدمة مميزة لحرفائنا بما يتلائم مع المعايير الدولية في مجال البناء و الأشغال العامة والمعالجة.

تدخل شركتنا اليوم مرحلة حاسمة من عملية التطوير هذه عبر عديد التغيرات الجذرية على المستوى الهيكلي و الوظيفي بهدف تحسين نشاط الشركة بالإضافة إلى توسيع مجال عملها لكسب ثقة حرفاء جدد و تثبيت موقعها كرائد في مجال توزيع تجهيزات البناء و الأشغال العامة والمعالجة.

انطلقت هذه الإصلاحات الهيكلية والوظيفية عبر شرائها من طرف مجموعة IPS (INTERMETAL-PROSID-SNCI) التي يترأسها السيد الهادي بن عياد و مجموعة ” ميرمار” التي يترأسها السيد حمادي الهنتاتي. يهدف هذا الإجراء أن تكون المؤسسة ذات إشعاع و أن تحقق إنتعاشاً في نشاطها يشمل الجوانب المتعلقة بتوزيع آلات البناء و معدات المعالجة و خدمة ما بعد البيع التي تمثل العمود الفقري لإستراتيجية الشركة.

و لطالما تميزت “PIMA” بفضل حرفية فريق مصلحة الحرفاء فإن عملية الشراء المذكورة سلفاً تعتبر مفيدة بالنسبة للشركة على إعتبار أنها ستستفيد من خبرة المساهمين الجدد الذين لديهم خبرة في مجال البناء و الأشغال العامة و الصناعة و النهوض العقاري.

ولقد صاحب عملية البيع تغييراً على المستوى الإداري حيث تم تسمية نوفل سويسي مديراً عاماً للشركة و السيد هيثم الهنتاتي مديراً عاماً مساعداً. و يتعلق الأمر بمزج الخبرة مع التجديد لضمان الديمومة و السلاسة اللازمة لنشاط المؤسسة.

ولقد مكنتها الدراية العميقة بالميدان وبمجال نشاط شركة “PIMA” من وضع مخطط عمل يرتكز على تطوير نشاطها و تعزيز مواردها البشرية والمادية.

أما بخصوص الموارد البشرية فقد تم تدعيم فريق مصلحة ما بعد البيع بانتدابات جديدة و تم وضع مخطط لتكوين الفريق العامل بالمؤسسة.

أما بخصوص الموارد المادية للشركة تم إتخاذ عديد الإجراءات على شاكلة وضع نظام تجاري مناسب ” NAVISION ELVA DMS” كما تم تجديد جميع التجهيزات المعلوماتية.

و تم القيام بهذه الإصلاحات المادية والبشرية بالتوازي مع تأهيل البنية التحتية و تجديد ورشة مصلحة ما بعد البيع و الإستفادة من المساحة المتاحة. كما أسند للفريق التجاري مخزون معتبر من الألات يستجب لحاجيات حرفاء الشركة.

مكنت هذه الإصلاحات الوظيفية والهيكلية الشركة أن تستثمر ب50% من إجمالي السوق في مجال التجهيزات الكهربائية وحققت نمواً بنسبة 100% في حجم معاملتها مقارنةً بسنة 2017, فإن تحقيق مثل هذا الحجم من المعاملات كان من بين عديد الأهداف الأخرى التي تندرج في إطار إستراتيجية تصبو إلى إنعاش نشاط الشركة. وسيتم كذلك توسيع وتعصير قاعات العرض و الفروع بفضل تجديد قاعة العرض بفرع صفاقس و الإفتتاح القريب لفرع جديد بجنوب مدنين كما تم إفتتاح فرع مقرين في شهر فيفري 2018.

تهدف الشركة إذاً إلى الإقتراب أكثر من حرفائها وتطوير الخدمات المسداة من طرفها حيث تعتبر الحريف المحور الأساسي لإنعاش نشاطها  كما ستخصص رقماً أخضراً و تنوي القيام باستبيانات دورية لتحديد مدى رضاء الحرفاء.

تهدف “PIMA” من خلال هذه الإصلاحات الهيكلية و التنظيمية إلى إستعادة اشعاعها و إستئناف نشاطها على المستوى المحلي و التفكير لاحقاً في تطوير نشاطها على المستوى الدولي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *