من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
إمضاء عقد إطلاق “Challenge ONE” بواسطة الصاروخ الروسي “سوايوز-2”
إمضاء عقد إطلاق “Challenge ONE” بواسطة الصاروخ الروسي “سوايوز-2”

إمضاء عقد إطلاق “Challenge ONE” بواسطة الصاروخ الروسي “سوايوز-2”

احتفالية إمضاء عقد إطلاق ” Challenge ONE ” بواسطة الصاروخ الروسي ” سوايوز- 2 “

تنظم مجموعة ” تالنات ” يوم 1 أفريل 2019 بمركز البحوث في الرقميات  بصفاقس احتفالية  إمضاء عقد إطلاق  أوّل قمر صناعي  تونسي وهو “ Challenge ONE  ” بواسطة الصاروخ الروسي ” سوايوز- 2 ” .

وسيحضر هذا الاحتفال وفد رفيع المستوى يمثّل المشغّل الروسي ” سوايوز – 2  ”  من أجل إعطاء طابع رسمي للشراكة بين الجانبين بهدف تفعيلها خلال سنة 2020 .

وسيتولّى إمضاء العقد رسميّا السيد محمد فريخة الرئيس المدير العام لمجموعة ” تالنات ” من الجانب التونسي و السيد ” Alexander V. SERKIN ” الرئيس التنفيذي لخدمات إطلاق ” GK” من الجانب الروسي .

ويندرج مشروع إطلاق ” التحدي 1 ” في إطار تطوير البحث العلمي والابتكار ويهدف إلى تثبيت المفاهيم في التكنولوجيات الجديدة وتطوير التطبيقات المدمجة من أجل توسيعها في ما بعد على النطاق الكوني من خلال إطلاق كوكبة من 30 قمرا صناعيا .

وبعد مرور عام واحد على  الإعلان عن مشروع قمرها الصناعي تعرض مجموعة ” تانات ” اللمسات الأخيرة لفرقها من خلال عرض مخبري  ” in-lab  ” للنسخة الأولى من ” التحدّي 1 ” .

وسيكون هذا الحدث كذلك مناسبة لإمضاء اتفاقية تعاون في مجال الفضاء بين مجموعة ” تالنات ” ومركز البحوث في الرقميات  بصفاقس .

وفي هذا الإطار  أكّد محمد فريخة أن  تنفيذ هذا المشروع هو في  النهاية نتيجة الإرادة القوية لمجموعة ” تالنات ”  من أجل تطويع العلوم والتكنولوجيات الحديثة  لخدمة البلاد رغم حملات التشكيك التي  أطلقها البعض منذ الإعلان عن المشروع قبل حوالي عام . وأضاف رئيس ” تالنات ” أن المجموعة ماضية في تنفيذ مشاريعها العلمية والتكنولوجية بكل ثبات طالما أنها مقتنعة بأن  في ما تقوم به يصبّ في النهاية في مصلحة تونس وأبناء تونس .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *