نائب رئيس شركة هواوي يلتقي رئيس الجمهورية ومجموعة من الوزراء في تونس

خصّ رئيس الجمهورية  الباجي قايد السبسي خلال الشهر الحالي وفدا من شركة هواوي وعلى رأسهم السيد نائب رئيس الشركة السيد مارك شومان بمقابلة في قصر قرطاج وتناول اللقاء إسهامات الشركة منذ أن انتصبت قبل20 عاما في تونس في مجال تكنولوجيا المعلومات ومشاركتها في تطوير البنية التحتية.

نائب رئيس شركة هواوي يلتقي رئيس الجمهورية ومجموعة من الوزراء في تونسوقد أشار رئيس الدولة إلى الأهمية التي يحتلّها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصّال كمحرك للنمو الاقتصادي والاجتماعي.

وتندرج هذه الزيارة في إطار جملة من اللقاءات رفيعة المستوى التي قام بها مارك شومان مع مسؤولين تونسيين من الفترة الممتدة بين 31 مارس و4 من افريل 2019.

وقد جمعه لقاء مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد على هامش المنتدى الاقتصادي العربي الصيني حيث بحثا في مشروع المركز الفرنكفوني الإقليمي المتخصص في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في تونس وفي أركان استراتيجية هواوي لدعم التكنولوجيا الرقمية في تونس .

نائب رئيس شركة هواوي يلتقي رئيس الجمهورية ومجموعة من الوزراء في تونسكما أجرى مارك شومان مجموعة من  اللقاءات مع  عدة وزراء من بينهم أنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وزياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ورضا شلغوم وزير المالية  وحاتم الفرجاني كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية. ورحّب نائب رئيس شركة هواوي بالزيارة التي أداها وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في27 من فيفري2019 لمركز البحث الخاص بهواوي في  بيكين.

نائب رئيس شركة هواوي يلتقي رئيس الجمهورية ومجموعة من الوزراء في تونسوصرّح مارك شومان “نحن نأمل أن تستمّر وتتوطّد الشراكة بين هواوي والحكومة التونسية لجعل تونس واحدة من مراكز تكنولوجيا الاتصال و المعلومات الإقليمية. ومع تطور الاقتصاد الرقمي أصبح تطوّر مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات وبنيته التحتية أمرا حتميا. وتهدف هواوي بالاشتراك مع الحكومة التونسية على جعل تونس مركزا إقليميا للمواهب.

ومن الممكن في المستقبل أن يستثمر الصندوق الصيني في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تونس “.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من تأثيرات تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية

تنظيم ورشة عمل إقليمية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في الحدّ من…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…