من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
بحضور وزير السياحة  : التدشين الرسمي لنزل ” AVANI Les Berges du Lac Tunis”
بحضور وزير السياحة  : التدشين الرسمي لنزل ” AVANI Les Berges du Lac Tunis”

بحضور وزير السياحة : التدشين الرسمي لنزل ” AVANI Les Berges du Lac Tunis”

بحضور وزير السياحة  : التدشين الرسمي لنزل ” AVANI Les Berges du Lac Tunis” 

 عبّرت  ” مجموعة  شعبان ” عن سعادتها بالإعلان عن الافتتاح الرسمي لنزل من فئة 5 نجوم أطلق عليه اسم ” AVANI Les Berges du Lac”  وهو مؤسسة تستوعب 180 سريرا وتتمتّع بموقع مركزي استثنائي بقلب حيّ الأعمال بالبحيرة 2 .

ويندرج هذا النزل في إطار مقاربة جديدة لقطاعالنزلالفاخرةعلى طريقة ” المغازة النزل ” التي بادر بها السيد ماهر شعبان مؤسس ” مجمع  شعبان إخوان ” .

وبحضور العديد من مسؤولي المجمع قام وزير السياحة والصناعات التقليدية ” روني الطرابلسي ” هذا اليوم الخميس 2 ماي 2019 بتدشين هذا النزل الذي يعتبر آخر وأحدث جوهرة لمجموعة شعبان  وتقوم بتسييره المجموعة التايلندية  ” MINOR ”  تحت مسمّى ” AVANI ” .

ولم يخف وزير السياحة خلال حفل التدشين حرصه على إبراز هذا الإنجاز السياحي  الجديد الذي سيساهم في الرفع من صورة تونس وتطوير بنيتها التحتية السياحية أكثر فأكثر. ومن جهته أعرب رئيس مجموعة شعبان عن سعادته بهذا الإنجاز الذي ” سيضيف شيئا جديدا ومثيرا في سوق النزل بمدينة تونس ويساهم بصفة فعّالة في تطوير السياحة في البلاد ” .

 ” AVANI ” : التوازنفيقلبتجربةالحريف

بحكم موقعه بقلب ” حيّ الأعمال ” بالبحيرة 2 وقربه من مطار تونس قرطاج الدولي الذي لا يبعد عنه أكثر من 10 كيلومترات وقربه أيضا من المركز التجاري “TunisiaMall ”  الذي يوجد على بعد 10 دقائق منه فإن هذا النزل الراقي مصمم ليستجيب إلى  احتياجات  مسافر اليوم على كافة الأصعدة  والنواحي .

وبفضل ما يتوفّر به من تجهيزات ومرافق على غرار فضاءات التنشيط المشتركة والأجنحة الخاصة التي تتميّز برفاهة لا مثيل لها  وغرف أنيقة ومطبخ  أصيل ومستوحى من النمط المحلّي وثقافة الاستقبال الجيّد دون أن ننسى العلاجات الخفيفة الخاصة  بلحظات الاستراحة والاستجمام ( حمّام و صونا وغرف التدليك …) يوفّر نزل ” AVANI ”  إقامة دافئة وهادئة تبدأ من الإستقبال إلى لحظة المغادرة  مع ضمان الابتسامة الدائمة والمزاج المرح  خلال كافة المراحل  من الوصول إلى الخروج من النزل .

أما مطبخ النزل فيجهّز مأكولات  من اختصاصات عالمية ومحلية حسب الطلب . ويقدّم المطعم ( حسب الطلب )  اختصاصات إيطالية وهو يطلّ على حديقة تمسح 5000 متر مربّع بالإضافة إلى مركز “SPA  ”  من نوع “wellness ” .

وسواء تعلّق الأمر بأوروبا أو الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأستراليا فإن الوحدات الفندقية لعلامة ” AVANI” تمتاز بنفس الخاصيات وأهمّها التوازن بين التلقائية والحرفية وبين التصميم  والوظائف .

مجموعة شعبان تعزز نموّها وسياستها في التنوّع

أنشئت مجموعة ” شعبان إخوان ”  التي يديرها السيد ماهر شعبان سنة 1990 . وقد انخرطت في بداياتها في ميدان البناء والأشغال  العمومية . إثر ذلك وبفضل الرؤية الاستشرافية  لمؤسسها  تمكنّت المجموعة من قطع خطوات عملاقة في مجال التشييد متميّزة عن غيرها بجودة خدماتها وباستعمال التكنولوجيات الحديثة في ميدان البناء وهذا ما سمح لها بالفوز بالعديد من الصفقات العمومية .

وقد تمكنت المجموعة من إقامة المستشفيات والمصحات الخاصة والقرى السياحية والمركبات الجامعية والمساكن الاجتماعية والنزل . وقد أنشأت أيضا كلية الطب بتونس والقرية المتوسطية وغيرها من المشاريع التي تدلّ على نجاحها وتفوّقها في مجال لا يخلو من المنافسة القوية .

وقد شهدت سنة 1999 مولد  شركة البعث العقاري التي تميّزت بمشاريع راقية واختيار البعث العقاري ومن هنا ولدت شركة شعبانإخوانللخرسانة ” Chaabane Frères Béton ”  سنة 2000 . كما اقتنت المجموعة  شركة “Grégoire”  للبعث العقاري سنة  2009 وشركة ” Tredco ”  سنة 2013 .وبالرغم من الظروف الصعبة لم ترم مجموعة ” شعبان إخوان ” المنديل بل واصلت خوض المعركة بثبات . وقامت تبعا لذلك بمضاعفة مشاريعها لتشمل كافة القطاعات .

وفي سنة 2014  تم افتتاح مصحّة ” MYRON ” وهي مؤسسة صحية خاصة متعددة التخصصات بطاقة استيعاب 110 أسرّة وهي تعدّ أحد أعمدة الجراحة التجميلية وتشغّل جرّاحين مشهورين وتستقطب 70 بالمائة من الحرفاء عبر العالم .

وإضافة إلى التخصصات الجراحية المتعددة ( التجميل  والسمنة والقلب والأوعية الدموية والعظام وطب العيون وأمراض النساء والتوليد وأمراض السرطان وغيرها ) تضع مصحّة ” ميرون ” على ذمّة مرضاها وحدة الإنعاش متعددة التخصصات ووحدة العناية المركزة في أمراض القلب وتصفية الدم التقليدي بالإضافة إلى قسم للاستعجالي  يعمل   24 ساعة على 24 .

ومتابعة لسياسة التنويع اقتحمت مجموعة ” شعبان إخوان ” مجال سياحة التسوّق من خلال افتتاح “TunisiaMall ”  1 و 2  تباعا سنتي 2015 و 2017 .  وهاتان الوحدتان تساهمان في جعل تونس وجهة لا غنى عنها لسياحة التسوّق مثلما تجعل منها فضاء للحياة بالنسبة إلى العائلة مميّزا بالتنشيط والتظاهرات . وفي سنة 2018  انطلقت مجموعة شعبان في أشغال إنشاء “Tunisia MALL ”  بكلّ من النصر بالعاصمة وصفاقس .

 ويبقى المجال السياحي أحد أولويّات مجموعة شعبان إخوان . وقد تميّزت سنة 2019 بافتتاح ” أفاني ” بضفاف البحيرة 2 ولكن أيضا بانطلاق أشغال النزل الذي ينتمي إلى شركة ” TREDCO ”  وهو من فئة 5 نجوم وبطاقة استيعاب 320 سريرا .

وتميزت سنة 2019 أيضا بحدث كبير وهام وهو أن تونس احتضنت القمة العربية وهي الحدث الذي ساهمت مجموعة شعبان إخوان فيه من خلال عملية  إعادة تجهيز وإعداد قصر المؤتمرات وذلك خلال زمن قياسي لا يتعدّى 90 يوما .

ولن تتوقف المجموعة طبعا في منتصف الطريق بما أنها خطّطت لافتتاح نزل شركة ” TREDCO ”  من هنا إلى سنة 2020 بالإضافة إلى انطلاق أشغال بضاحية قمّرت تشمل بالخصوص نزلا من فئة 5 نجوم  بطاقة استيعاب تبلغ 500 سرير و 18 فيلّا وكذلك  ” TunisiaMallGammarth “ADAM” ”  وهو مشروع يتكوّن من نزل يحتوي على 500 سرير و 30 فيلّا . ومن جهة أخرى تعتزم المجموعة إنشاء مشروع بمدينة الحمامات يتكون من مركز تجاري ومشروع عقاري يشمل 40 شقّة  إضافة إلى مشروع آخر يخص نزلا يستوعب 500 سرير و89 شقّة و 4 فيلّات بالمنستير .

وتجدر الإشارة في نفس السياق إلى أن مجموعة شعبان إخوان فازت بصفقة ” القطرية ديار ” بالنسبة إلى نزل “Anantara ”  توزر الذي تم تصنيفه ضمن أفضل 10 نزل في العالم حسب مجلة ” Forbes ” .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *