شركة إل جي تعلن عن النتائج المالية للثلاثي الأول من عام 2019

أعلنت شركة إل جي للالكترونيات عن مبيعات مجمعة قدرها 14.92 تريليون وون كوري (13.27 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية قدرها 900.6 مليار وون كوري (801.25 مليون دولار أمريكي) للثلاثي الأول من عام 2019.

انخفضت إيرادات الثلاثي الأول وإيرادات التشغيل إلى حد ما في عام 2019 مقابل عام 2018 ، حيث سجلت شركة الأجهزة المنزلية مبيعات و أرباح  قياسية في الثلاثي الأول كان الدخل التشغيلي أعلى بنسبة 1،090 في المئة عن الثلاثي الرابع من عام 2018 ، مما يعكس تحسين هياكل التكاليف في جميع وحدات الأعمال الرئيسية.

حققت شركة إل جي للأجهزة المنزلية و حلول التبريد  LG Home Appliance & Air Solution إيرادات في الثلاثي الأول بلغت 5.47 تريليون وون كوري (4.86 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية بلغت 727.6 مليار وون كوري (647.3 مليون دولار أمريكي) ، وهي أعلى إيرادات موسمية وإيرادات تشغيل لوحدة الأعمال في تاريخ إل جي LG كانت المبيعات قوية بشكل خاص في أوروبا وآسيا ، حيث ساهمت في نمو بنسبة 11 في المائة فيالسنة و 26 في المائة على أساس ثلاثي سنوي في ظل المبيعات القوية للمنتجات المتميزة والنمو خاصة في السوق الكورية المحلية.

و تعود الزيادة في الأرباح التشغيلية لأكثر من 30 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى تزايد شعبية المنتجات عالية النمو مثل جهاز ستيلرStyler ، ومجففات الملابس ، وأجهزة تنقية الهواء والمكانس الكهربائية وكذلك الجهود الفعالة لخفض التكاليف.

سجلت شركة إل جي للترفيه المنزلي LG Home Entertainment أرباحًا في الثلاثي الأول بلغت 4.02 تريليون وون كوري (3.58 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية بلغت 346.5 مليار وون كوري (308.27 مليون دولار أمريكي) ، بانخفاض قدره 3 بالمائة مقارنةبالفترة ذاتها من العام السابق و ذلك بسبب ضعف الطلب الموسمي وعدم وجود الأحداث الرياضية العالمية.

كما زاد الدخل التشغيلي بشكل ملحوظ عن الثلاثي السابق بفضل زيادة كفاءة التسويق وتحسين هيكل التكاليف. و من المتوقع أن يؤدي إطلاق منتجات 2019 الجديدة المتميزة بما في ذلك أجهزة تلفزيون OLED وأجهزة تلفزيونNanoCellوأجهزة تلفزيون فائقة الدقة ذاتشاشات كبيرة إلى توفير فرص مبيعات إضافية في الثلاثي الثاني.

 إضافة إلى ذلك حققت شركة إل جي للاتصالات  LG Mobile Communications Companyمبيعات في الثلاثي الأول بلغت 1.51 تريليون وون كوري (1.34 مليار دولار أمريكي) وقلصت خسائرها التشغيلية الموسمية إلى 203.5 مليار وون (181.05 مليون دولار) مع استمرار الشركة في إعادة بناء أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

كما تحسنت نتائج التشغيل مقارنة بالثلاثي السابق نتيجة لهيكل أعمال أقوى. في المستقبل،من المتوقع أن يخلق إطلاق هاتف إل جي V50ThinQ 5G الذكي زخماً إيجابياً في الثلاثي الثاني ، بينما سيساعد نقل مركز تصنيع الهواتف الذكية من إل جيLG من بيونجتايك بكوريا إلى هايفونج في فيتنام على تحسين الربحية وقدرة إل جي التنافسية العالمية في النصف الثاني من عام.

سجلت شركة إل جي لحلول مكونات المركبات إيرادات في الثلاثي الأول بلغت 1.35 تريليون وون كوري (1.20 مليار دولار أمريكي) ، بزيادة تقدّر ب 61 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي. و ساهمت زيادة المبيعات في ZKW في تحسين نتائج التشغيل على الرغم من ارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الإنتاج الأولية المرتبطة بالمشاريع الجديدة.

إنّالاتجاهات في سوق السيارات العالمي المرتبطة بانخفاض أسعار الوقود وزيادة مبيعات السيارات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي سوف تخلق المزيد من الفرص لأعمال مكونات السيارات من إل جي.

حققت شركة إل جي لحلول الأعمال في الثلاثي الأول مبيعات بلغت 626.6 مليار ون كوري (556.58 مليون دولار) ، بزيادة 5 في المائة عن الثلاثي السابق وبنسبة 3 في المائة عن الثلاثي الأول من العام الماضي.

كانت الأرباح التشغيلية البالغة 55.5 مليار ون كوري (49.38 مليون دولار) أعلى بنسبة 272 في المائة مقارنة بالثلاثي السابق ولكنها أقل بنسبة 3 في المائة على أساس سنوي بسبب تأثير التعريفة الجمركية الأمريكية على واردات الوحدات الشمسية وتآكل الأسعار الكبير المستمر في الأسواق الرئيسية. تخطط أعمال عرض المعلومات لتحسين الربحية من خلال زيادة مبيعات شاشات العرض المتميزة ومنتجات LED.

توضيح بخصوص أسعار الصرف 2019

تستند نتائج الأرباح الموسمية غير المدققة لشركة إل جي للالكترونياتLG Electronics إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019. وترجم المبالغ بالوون الكوري (KRW) إلى الدولار الأمريكي (بالدولار الأمريكي) بمتوسط ​​معدل فترة الثلاثة أشهر من الثلاثي المقابل – 1،124 ون كوريا الجنوبية لكل دولار.

اترك تعليقاً
You May Also Like

فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090- تونس

 فتح مكتب بريد جديد حدائق قرطاج –CP 1090-  تونس تم بداية من…

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى على الإطلاق

بريفيرد للفنادق والمنتجعات تعلن توقيعها اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين…

افتتاح أول مطعم KFC في تونس

   افتتاح أول مطعم KFC في تونس دشنت العلامة العالمية للمطاعم السريعة…

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية

” سوبال ” تعيد تموقعها وتغيّر هويتها البصرية   باعتبار أنها رائد…