من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
الدورة الرابعة لمعرض تونس للتعليم
الدورة الرابعة لمعرض تونس للتعليم

الدورة الرابعة لمعرض تونس للتعليم

الدورة الرابعة لمعرض تونس للتعليم

معرض تونس للتعليم هو مبادرة ذات هدف تعليمي واجتماعي، قدمها التلميذ التونسي سعيد زروق البالغ من العمر 19 سنة، وهو من بين المتفوقين بأكاديمية القيادة الافريقية وبرامج “هارفورد” “ويال” ، الحاصلين على منح كاملة للدراسة بالجامعات الأمريكية.

ويعد معرض تونس للتعليم تظاهرة سنوية تهدف إلى عقد لقاءات بين طلبة تونسيين وطلبة من جميع أنحاء العالم.

هذا النوع من التظاهرات العالمية يمثّل فرصة للطلبة الراغبين في مواصلة دراستهم بالخارج عن طريق لقاء ممثلين عن مختلف الجامعات العالمية والحصول على استشارات مهنية في علاقة بالتوجيه الذي يستجيب لاحتياجاتهم.

والجدير بالذكر أن النسخ السابقة من تظاهرة معرض تونس للتعليم شهدت مشاركة أفضل جامعات ماليزيا وتركيا وروسيا وقبرص والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وهذه الجامعات بدورها ستكون حاضرة في الدورة الرابعة بمعية جامعات جديدة تونسية وأجنبية.

الدورة الرابعة لمعرض تونس للتعليم جويلية 2019 هو حدث يمتد ليومين بحضور 10000 تلميذا.

ويذكر أن شركة “أديكتيست” التي أسسها سعيد زروق والتي ساهمت في توزيع آلاف الطلبة على أكبر جامعات العالم مثل “هارفورد”و “يال”، ستكون حاضرة كذلك في هذه الدورة وهي تملك مقرات بكل من تونس وسوسة وصفاقس.

وفي سياق متصل، سيقدم معرض تونس للتعليم لمؤسسات التعليم العالي امكانية الولوج إلى السوق التونسية، وتشجيع الطلبة على الاندماج بمؤسساتهم بالإضافة إلى إيجاد فرص للشراكة الجامعية كما تهدف هذه الشركة إلى إعادة تنشيط الثقافة والقدرات الإبداعية.

وفي هذا السياق عقد المعرض تعاونا مع “هاك آب” وهي أول منظمة إفريقية تابعة ل “هاك تون” وسينتظم على هامش هذا الحدث “هاك تون ” بغاية إيجاد حلول للتحديات الحالية التي تواجه التعليم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *