من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
الهاتف الذكي لا مثيل له! يجيب HUAWEI Y9 S عن أسئلتك
الهاتف الذكي لا مثيل له! يجيب HUAWEI Y9 S عن أسئلتك

الهاتف الذكي لا مثيل له! يجيب HUAWEI Y9 S عن أسئلتك

الهاتف الذكي لا مثيل له! يجيب HUAWEI Y9 S عن أسئلتك

علنت هواوي عن هاتفها المحمول الجديد Huawei Y9s من الفئة المتوسطة بعد إطلاق موبايل Y9 برايم 2019 ولم تبدل الشركة المعالج الأساسي للهاتف، وذلك لكي تتبع الشركة نفس استراتيجيتها في السنة الماضية؛ حيث تُطلق الكثير من الهواتف المتوسطة لتوفر للمستخدم العديد من الخيارات بأسعار متقاربة.يتوفّر هذا الهاتف بالسّوق في 6 من ديسمبر الجاري ب 999 دينار تونسي .

يأتي الهاتف بمعالج رئيسي هاي سيليكون كيرين 710F ثماني النواة (بمتوسط سرعة 1.95 جيجا هرتز للنواة الواحدة)، مع ذاكرة رامات بمساحة 6 جيجا بايت. يعمل الموبايل بأحدث أنظمة التشغيل أندرويد 9.0 بي، مع كاميرا خلفية ثلاثية بقدرة 48 و 8 و 2 ميجا بكسل، وكاميرا سيلفي منبثقة بسلايدر بقدرة 16 ميجا بكسل، ويدعم الموبايل التصوير بجودة الـFullHD.

يحتوي على ذاكرة طويلة المدى بمساحة 128 جيجا بايت، كما يدعم إضافة بطاقة الذاكرة الخارجية بمساحة تصل إلى 512 جيجا بايت، ويستخدم معالج الرسوميات مالي جي 51 MP4. شاشة الهاتف تأتي بمساحة 6.59 إنش، ويعمل الهاتف ببطارية صعبة الإزالة من الليثيوم بوليمر بسعة تصل إلى 4000 ملّي أمبير في حالتها الجديدة ولكنه لا يدعم تقنية الشحن السريع. تعرف على مواصفات الهواتف المنافسة عن طريق زيارة قائمة افضل هواتف الفئة المتوسطة 2019، كما يمكنك المقارنة بين الهواتف مع موبي سي! مواصفات Y9s :مراجعة الموبايل [عرض] يحمل الموبايل مدخلين للشرائح من النوع الهجين بمقاس Nano، ويدعم الاتصال بشبكات الـ 4G، كما يتصل بانترنت البيانات عن طريق بطاقات الاتصال بسرعات الـ EDGE، والـ HSPA، والـ LTE.

يتم إصدار الهاتف من الشركة بنظام الـ Android 9.0 Pie، وواجهة المستخدم Emotion UI من الإصدار 9.1، كما يزن الهاتف 206 جرامًا، مع أبعاد 163.1 فـ 77.2 فـ 8.8 مم، كما يتم صُنع الواجهة والظهر من الزجاج، مع إطار من الألومنيوم. شاشة المحمول نوعها LTPS IPS LCD كابستيف المزودة بتقنية اللمس المتعدد، والتي تدعم 16 مليون لون، بمقاس 6.59 بوصة، والتي تحتل حوالي 84.7% من واجهة الهاتف الأمامية (يمتلك الهاتف الشاشة الكاملة بدون كاميرا أمامية أو نوتش، مع حواف صغيرة)، وتدعم دقة عرض 2340 فـ 1080 بكسل (FullHD Plus)، لتُعطي كثافة بكسلات 391 بكسل لكل بوصة، مع نسبة أبعاد 19.5:9.

يعمل الهاتف بمعالج أساسيHisiliconKirin 710F ثماني النواة (بأنوية Cortex A73 بتردد 2.2 جيجا هرتز الرباعي، وCortex A53 بتردد 1.7 جيجا هرتز الرباعي) وهو نفس معالجHuawei Nova 5i، مع شريحة Mali-G51 MP4 لمعالجة الرسوميات.

يتم إصدار الهاتف بذاكرة صلبة بمساحة 128 جيجا بايت، كما أنه مزود بإمكانية توسيع الذاكرة من خلال إضافة كارت الميموري في إحدى مداخل بطاقات الاتصال بمساحة تصل إلى 512 جيجا بايت، ويعمل الهاتف بذاكرة رامات بمساحة 6 جيجا بايت؛ بما يجعله يتحمل العديد من التطبيقات المثبتة على الجهاز دون أي بطئ في الاستجابة.

كاميرا خلفية ثلاثية بقدرة 48 و 8 و 2 ميجا بكسل، مع دعم للتركيز التلقائي بعد تحديد المرحلة، ومع عدسة الترا وايد؛ لالتقاط صور بزاية واسعة، كما يمتلك حساس العمق (بقوة 2 ميجا بكسل)، وتدعم الكاميرا الإتش دي آر، والبانوراما، مع فلاش ليد خلفي، وتدعم الكاميرا التسجيل بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 فريم في الثانية. كاميرا أمامية للسيلفي منبثقة بقدرة 16 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f2.2، كما تدعم تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل مع سرعة التقاط 60 فريم في الثانية.

يمتلك الهاتف سماعات خارجية لتكبير الصوت، مع مدخل السماعات الإضافية المنفصل بجاك مقاس 3.5 مم، ويحتوي على مايكروفون إضافي لحجب الضجيج المحيط بالمتحدث. يتصل بالـ Wi-Fi 802.11 b/g/n، ويدعم الـ Wi-Fi Direct، والـHotSpot، كما يمتلك نظام الـ Bluetooth من الإصدار 4.2، ونظام تحديد المواقع (GPS مع A-GPS، وGlonass، و BDS)، ونظام الإذاعة (Radio FM)، كما يأتي بمدخل الشحن الحديث USB Type-C.

يتمتع الجوال بمستشعر البصمة الموجود على زر الباور (في جانب الهاتف)، مع حساس التسارع، والتقارب، والجايروسكوب، ونظام تحديد الاتجاهات (البوصلة). يتوافر الموبايل بالألوان الأسود، والأزرق، والأخضر، كما يحتوي على بطارية غير قابلة للتبديل من قِبَل المستخدم، من الـ Li-Po، بسعة تصل إلى 4000 ملّي أمبير، والتي يتم شحنها بشاحن بقوة 10 Watt، ولا تدعم الشحن السريع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *